آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:13م

مجتمع مدني


ورشة عمل حول التنمية الشاملة لدعم المرحلة الانتقالية بمحافظة عدن

السبت - 30 أغسطس 2014 - 03:37 م بتوقيت عدن

ورشة عمل حول التنمية الشاملة لدعم المرحلة الانتقالية بمحافظة عدن

سبا((عدن الغد))

 بدأت اليوم بعدن ورشة عمل حول التنمية الشاملة و المستدامة والحقوق والحريات لدعم المرحلة الانتقالية في عدن - لحج وأبين ضمن مشروع لنبني وطنا تنظمها مؤسسة " ألف با".

هدفت الورشة على مدى يومين الى إكساب 40 شابا وشابة من أعضاء منظمات المجتمع المدني وممثلي الأحزاب معارف حول أهمية مخرجات فريق التنمية المستدامة والحقوق والحريات للمساهمة في بناء الدولة الاتحادية الجديدة وأهمية مشاركة الشباب في توعية المجتمع بكيفية تنفيذ المخرجات على ارض الواقع .

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة لشئون المديريات نائف البكري أهمية دورة منظمات المجتمع المدني في التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ..منوها بجهود مؤسسة ألف باء ودورها الريادي في تقديم الانشطة والبرامج التوعوية التي تخدم المجتمع.

ولفت الى الدور الذي يلعبه الشباب في صناعة المستقبل من خلال مساهماتهم الفعالة في بناء الدولة المدنية الحديثة التي تلبي تطلعات كافة أنباء المجتمع ..داعيا الى الابتعاد عن الصراعات الطائفية والحزبية والأعمال التخريبية التي تعمل على عرقلة مسيرة التطور والنماء.

من جانبه أوضحت عضو مؤتمر الحوار الفريق التنمية المستدامة بهية السقاف ان المشروع الذي يستمر شهرين ويستهدف محافظات عدن لحج أبين يشمل تنفيذ عدد من الفعاليات حول مناقشة فريق التنمية المستدامة مع أعضاء الحوار الوطني والحقوق والحريات في ظل الدولة الاتحادية الجديدة وتقييمها لعرضها على لجنة صياغة الدستور.