آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


حجة تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة لدعم الاصطفاف الوطني

السبت - 30 أغسطس 2014 - 05:38 م بتوقيت عدن

حجة تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة لدعم الاصطفاف الوطني
حجة تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة لدعم الاصطفاف الوطني

حجة ((عدن الغد)) خاص:

شهدت محافظة حجة يوم الجمعة مسيرة جماهيرية تاريخية تلبيةٌ لدعوة فخامة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطني للحفاظ على النظام الجمهوري والمكتسبات والثوابت الوطنية .

 

حيث خرج أبناء محافظة حجة في مسيرة جماهرية حاشدة تأكيدا منهم على مساندتهم لجهود القيادة السياسية وكل القوى الخيرة ورجال الجيش والأمن وذلك للحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة الوطنية وكل المكتسبات الوطنية.

 

وأكدت المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شاركت فيها قيادة المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي مساندة الجهود الرسمية من أجل التلاحم والاصطفاف حفاظا على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري ورفضا لكل مشاريع العنف والفوضى والارهاب ومحاولات الانقلاب على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري.

 

وفي المسيرة ألقى الشيخ زيد علي عرجاش وكيل المحافظة بيان المسيرة والذي أكد دعم ومساندة وتأييد دعوة وجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وذلك لتحقيق الاصطفاف الوطني للحفاظ على النظام الجمهوري والمكتسبات الوطنية.

 

وأكد البيان رفض مشاريع الفوضى والعنف والإرهاب وكل محاولات الانقلاب على الثوابت الوطنية ورفض دعوات المناطقية والمذهبية التي تهدف إلى تمزيق الوطن وطالب البيان بسرعة تنفيذٌ مخرجات الحوار الوطن ونزع سلاح الجماعات المليشيات المسلحة وبسط نفوذ الدولة على كل محافظات الوطن والحفاظ على هيبة الدولة .

 

وطالب البيان بالحد من الآثار الناتجة عن رفع الدعم عن المشتقات النفطية وذلك برفع مرتبات الموظفين وفي مقدمتهم رجال القوات المسلحة والأمن وجميع موظفي الدولة وإطلاق العلاوات والتسويات وتحسين الضمان الاجتماعي وزيادة حالاته وتجفيف منابع الفساد وتنشيطٌ الأوعية الإرادية وتحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصحة والتعليم وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن وتطبيق المصفوفة التي أعلنها رئيس الجمهورية وذلك لمعالجة آثار الجرعة والتخفيف من تداعياتها .

 

كما طالب بخطاب إعلامي واع ومسؤول يحافظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري ، داعيا إلى التعاون ونبذ خطاب التحريض والخطاب المذهبي والمناطقي وأكد البيان على رفض أي تدخل خارجي يغذي الصراع والعنف والفوضى في البلاد ، مؤكدا دعم جهود القوات المسلحة والأمن وذلك للحفاظ على الأمن والاستقرار وردع المخربين وجماعات العنف والسلاح والفوضى والإرهاب.

 

وبين ايضا مساندة وتأييد جهود الهيئة الوطنية للاصطفاف الوطني والقيادة السياسية الرامية إلى تجنيب البلاد اتون الفوضى والصراعات والحفاظ على النظام الجمهوري وجميع الثوابت الوطنية .