آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:35م

رياضة


مانشستر يونايتد.. النتائج المتواضعة "عرض مستمر" بمشاركة دي ماريا

السبت - 30 أغسطس 2014 - 07:27 م بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد.. النتائج المتواضعة "عرض مستمر" بمشاركة دي ماريا

واصل مانشستر يونايتد معاناته في الموسم الجديد وعروضه المتواضعة، بعد تعادله المخيب بدون أهداف مع مضيفه بيرنلي الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي ضمن مباريات الجولة الثالثة من "البريميرليج" على ملعب "تيرف مور".

 
 حصل الفريقان على نقطة وحيدة، رفعت رصيد يونايتد إلى نقطتين في المركز ال13، وبيرنلي نقطة واحدة في المركز ال18.
 
استمر الهولندي لويس فان جال المدير الفني ليونايتد اللعب بطريقة 3-5-2، معتمدًا على النجمين واين روني وروبن فان بيرسي في الأمام ومن خلفها خماسي الوسط أشلي يونج  والوافد الجديد أنخيل دي ماريا ودارين فليتشر وخوان ماتا وانطونيو فالنسيا، في حين أعتمد بيرنلي على الحذر الدفاعي والإندفاع الهجومي بطريقة 4-4-1-1.
 
بحث بيرنلي عن البداية القوية، فكثف هجومه في الدقائق الأولى على أمل مواصة زعزعة استقرار الضيوف، وكاد دافيد جونز أن يحرز الهدف الأول لبيرنلي من تسديدة قوية من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة.
 
حاول يونايتد أن يفرض سيطرته على مجريات اللقاء عن طريق تحركات دي ماريا روني وماتا وتمهيد الكرات لفان بيرسي الذي انقذ تسديدته في الدقيقة 15 حارس بيرنلي، وواصل يونايتد محاولاته الهجومية لكن بدون جدوى في ظل التكتل الدفاعي والانتشار الجيد لأصحاب الأرض.
 
يونايتد عابه التمركز الدفاعي، في معظم دقائق الشوط الأول، حيث ترك المدافعون مساحات مقلقة في العمق الدفاعي وهو ما استغلة هجوم بيرنلي المرتد بتسديدات قوية وخاصة عن طريق ديفيد جونز وماثيو تايلور ولوكاس، حيث شكلوا خطورة كبيرة على مرمى دي خيا حارس يونايتد.
 
وفي لمحة فنية ، كاد سكوت أرفليد أن يحرز هدفًا من مهارة كبيرة بعدما راوغ أثنين من مدافعي يونايتد قبل أن يتصدى دفاع يونايتد لتسديدته، لتستمر الخطورة الهجومية لأصحاب الأرض، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
حاول يونايتد أن ينتفض هجوميًا في الشوط الثاني عن طريق إعطاء حرية أكبر لدي ماريا والذي أصبح المحرك الأكبر للاعبي يونايتد وخاصة في مناطق المساحات، فيما لجأ بيرنلي للتكتل الدفاعي واللجوء إلى المرتدات.
 
وفي الدقيقة 59 انطلق دي ماريا أنشط لاعبي يونايتد مستغلاً سرعته الكبيرة في الجهة اليسرى متخطيا مدافعين قبل أن تصل الكرة لمهاجم مانيو الذي سدد وأنقذها دفاع بيرنلي، وظهر فان بيرسي في الصورة بعدها بدقيقتين برأسية قوية من عرضية فليتشر إلا أنها ضلت طريقها إلى الشباك.
 
أراد فان جال تجديد دماء هجوم يونايتد فأخرج دي ماريا وفان بيرسي  وأشرك أندرسون وداني ويلبيك، على أمل إحراز هدف الثلاث نقاط، لكن  فريق بيرنلي واصل اسلوبه الدفاعي وأجرى تبديل بخروج داني انجز ودخول أشلي بارنيس.
 
أجرى فان جال تبديله الأخير بخروج ماتا ونزول عدنان يانوزاي على أمل حدوث المفاجأة، بينما أمن بيرنلي دفاعه باشراك ستيفن ريد مكان ماثيو تايلور
 
لم تنجح محاولات يانوزاي وروني وويلبيك الهجومية في الدقائق الأخيرة، لتستمر معاناة يونايتد بنتيجة سلبية جديدة بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه بيرنلي.