آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:45ص

أدب وثقافة


مجلس شباب الثورة يحتفي بالذكرى الرابع عشر لوفاة الشاعر البردوني والوديع يلحن بعض قصائده

السبت - 30 أغسطس 2014 - 07:36 م بتوقيت عدن

مجلس شباب الثورة يحتفي بالذكرى الرابع عشر لوفاة الشاعر البردوني  والوديع يلحن  بعض قصائده
مجلس شباب الثورة يحتفي بالذكرى الرابع عشر لوفاة الشاعر البردوني والوديع يلحن بعض قصائده

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

نضم مجلس شباب الثورة السلمية يوم السبت صباحية شعرية وفنية  ثقافية  وذلك احتفاء بالذكرى الرابع عشر لوفاة الشاعر  اليمني الكبير عبد الله البردوني  . 

 

شارك فيها كوكبة من الشعراء الشباب بعدد من القصائد المتنوعة والتي حضر فيها الشاعر البردوني - قصيدة وأغنية – وكما حضرت  معه ارواح  البسطاء والطيبون الذين عاش لهم ومعهم وغاب عن الاحتفاء بوفاته  المثقفون  والمحسوبون من جيل النخبة كما تحدث الشاعر  عامر السعيدي

 

في البدء  قام الشاعر عامر السعيدي بإلقاء قصيدة  شعرية خاطب فيها البردوني باعتباره أبا للشعر والشعراء وتعرض لإشكالية غياب البردوني عن الوعي المجتمعي وتهميشه حيا وميتا كما تطرق للواقع الذي تمر به البلاد .

 

وكما شارك  كل من الشاعر  يحيى الحمادي  ، و عبدالواحد عمران  ،  ومحمد السودي ، وعبد الله طاهر ، و إبراهيم العلي ، والشاعر عمار الزريقي  بإلقاء عدد من القصائد الشعرية   الاخرى جميعها  تحدثت عن  الراحل البردوني  وسيرته واسترجعت  انجازاته  وبعض مقولته الشهيرة .

 

وقد  ذهب الفنان الموهوب محمد الوديع  ليوقظ البردوني من غفوته وذلك من خلال قيامه بغناء وتلحين عدد من المقطوعات الفنية لأول مرة وكانت من كلمات الشاعر البردوني وتحديداً من قصيدة اغنية من خشب – في جو يجسده الشعور بعظمة الشاعر البردوني   وموهبته  الكبيرة .

 

من جهتها قالت  الاستاذة  هناء صالح  ان المجلس  اختار احياء ذكرى وفاة البردوني  من بين زحام اخبار الاقتتال والمواجهة وذلك   لأنه يرى  في مكتبته  روح القائد والوطني  والملهم  في مقارعه الظلم   من خلال  الكلمة  والتي تميز  باستخدامها وتدوينها للتاريخ  والاجيال القادمة  .

 

وفي نفس السياق وجه شاعر الثورة   المعروف يحي الحمادي  رسالة  الى  المسئولين في  الوطن  وخص بالذكر  المثقفين منهم مشيرا اليهم  بقوله:

 

مرت خمسة عشرة عاما على رحيل صياد البروق و ما يزال بانتظار من يلتفت إلى ما تركه من نتاج فكري و شعري  ..  متى ستدركون مدى هذا الخذلان لمن وهب حياته رخيصة في سبيل الخروج بكم من الظلمات إلى النور .

 

حضر الصباحية الشعرية والفنية عشرات من اعضاء مجلس شباب الثورة واخرون من الشعراء والصحفيين والمثقفين .

 

*من محمد عبدالملك