آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار وتقارير


عبدالملك الحوثي ينفي التزام جماعته مساعدات مالية للحكومة اليمنية ويعلن رفضه لبيان مجلس الامن

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 10:09 م بتوقيت عدن

عبدالملك الحوثي ينفي التزام جماعته مساعدات مالية للحكومة اليمنية ويعلن رفضه لبيان مجلس الامن

صعدة ((عدن الغد)) استماع :

نفى زعيم جماعة أنصار الله في اليمن "الحوثيين" التزام جماعته بتقديم دعم مالي للحكومة اليمنية مقابل تراجعها عن قرار رفع المشتقات النفطية التي اتخذت قبل اسابيع مؤكدا ان جماعته لاتملك أي اموال لكنها تملك المشورة .

 وقال الحوثي "تحدثوا اننا مستعدون لدفع العجز الذي سيترتب على وقف رفع الدعم عن المشتقات النفطية، هذه نكته من اين يمكن ان ندفع هذا العجز، نحن جزء من أبناء هذا الشعب ونعاني من الفقر والحرمان وفسادهم،(....) لم نقدم ابداً أي استعداد ان ندفع هذا العجز الذي سيترتب على رفع الدعم عن المشتقات النفطية ".

وقال عبدالملك الحوثي في احدث ظهور له مساء يوم الاحد خلال كلمة متلفزة  بثتها قناة المسيرة ان بيان مجلس الامن الاخير لايعبر عن راي المجتمع الدولي وانما يعبر عن مواقف الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا.

وهاجم الحوثي في خطابه حزب الاصلاح مؤكدا ان قيادات فيه تقود نحو مرحلة غير جيدة.

 

وحذر الحوثي من ان التصعيد الثوري الذي تقوم به جماعته لن يستمر إلى الابد مشيرا إلى ان المرحلة الثالثة في التصعيد ستكون "الاخيرة" لكنه لم يكشف ما الذي يمكن لجماعته ان تقوم به عقب انتهاء هذه المرحلة .

ودعا "الحوثي" انصاره إلى الاحتشاد صباح يوم الاثنين بساحة التغيير وسط العاصمة اليمنية صنعاء .

 وقال "ستبدأ بعصيان مدني ابتداءً من يوم الاثنين، ولن يكون بإغلاق المحلات او البقالات والدكاكين، بل سيكون من نوع آخر".

وهدد الحوثي في حال لم يتم الاستجابة لمطالبة ، وقال " اذا لم يستجب لمطالبنا، ستكون هناك خطوات حاسمة وسنتحدث بشأنها كما ينبغي".