آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:48م

أخبار عدن


منتخب السباحة يشارك في البطولة العربية الثانية للكبار في المغرب الخليفي : تواجدنا في هذه البطولات يساهم في رفع ثقافة السباح اليمني وتطور مستواه

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 10:46 م بتوقيت عدن

منتخب السباحة يشارك في البطولة العربية الثانية للكبار في المغرب الخليفي : تواجدنا في هذه البطولات يساهم في رفع ثقافة السباح اليمني وتطور مستواه
رئيس اتحاد السباحة خالد الخليفي

خالد هيثم

تغادر غدا صوب العاصمة المغربية " الرباط" بعثة منتخبنا الوطني للسباحة التي ستشارك في البطولة العربية الثانية " عمومي كبار"  الى جانب عدد كبير من المنتخبات العربية في الفترة من 3-7 سبتمبر .

البعثة تضم أربعة سباحين ومدرب وأداري وإعلامي اضاقة الى رئيس البعثة رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية ، وتأتي في اطار مساعي البحث عن التواجد لسباحينا في هذه التظاهرات الكبرى التي تساهم في وضعهم في مساحة مختلفة عن وضعهم العام الذي يتعايشوا معه في الإطار المحلي.

وفي ذلك أكد رئيس الاتحاد خالد محسن الخليفي ، بان هذه المشاركة سيكون لها مردود طي في جوانب الإعداد الفني والذهني والثقافي على سباحينا المشاركين من خلال التعرف والالتحام بسباحين يفوقونهم في جوانب الأداء الفني والتقني ، وسيكون لنا تجربة أخرى تضاف الى تجارب عددية نسعى الى وضعها في مسار اللعبة وفق لأجندة خاصة نتبعها في سياستنا في ادارة شئون اللعبة عبر الاتحاد العام ، الذي يحرص على التواصل والبحث عن خيارات المشاركة فيه مثل هذا البطولات في اتجاه فكر السباح اليمني الذي يعاني فقدان متطلبات الارتقاء بالمستوى وفقا لما يتوفر له في الرياضة اليمنية.

وقال : في كل مشاركاتنا التي ندرك صعوبتها ، نضع لاعبينا وسباحينا في ممر مهم للارتباك بالموعد ، من خلال ما نستطيع .. لهذا حرصنا في قيادة الاتحاد على توفير معسكر مغلق للمنتخب المشارك في هذه البطولة التي تنطلق غدا ، وكذا لاعبين سيشاركون في بطولة الألعاب الأسيوية التي تقام في جمهورية كوريا الجنوبية في يوم 12 سبتمبر ، وذلك رغبة وحرص في توفير أجواء تساهم في تهيئة سباحينا للسفر والمشاركة في الاستحقاق القادم ، بروح مختلفة نكسر فيها جمود ما يعيشوه  نتيجة عدم انضباط المسابقات بسب ظروف الاتحاد.

وأضاف: في الرياضة تكون مواعيد الالتقاء بالأشقاء مهمة لفتح مسار التعزيز للعلاقات التي نرتبط بها مع الاتحاد العربية ذات العلاقة باللعبة ، لهذا نكرس الجهود ونحمل معنا في سفرنا ومشاركاتنا الكثير من الأهداف التي نسعى الى تحقيق غاياتها بعيدا عن المنافسة مثلما كان في مشاركات سابقة ، لذا الأمل يحذونا بان لدى سباحونا إصرار على فرض إيقاعهم في المنافسة وتسجيل حضور طيب ، إضافة الى الارتباط بمواقع صناعة قرار اللعبة على المستوى العربي.

هذا وتتكون العثة المغادرة خالد محسن الخليفي رئيسا ، حسن جعفر / إداريا ، عيدروس عبدالرحمن إعلاميا ، فؤاد ياسين مدربا والسباحون :سامي السياغي ،إبراهيم المالكي ، علي منشلين ، أحمد فؤاد .