آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي بمودية يحيي ذكرى تأسيس جيش الجنوب بفعالية جماهيرية كبرى ( مصور)

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 01:33 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي بمودية يحيي ذكرى تأسيس جيش الجنوب بفعالية جماهيرية كبرى ( مصور)
مشاركون في المسيرة التي شهدتها مديرية مودية يوم الاثنين -عدن الغد

مودية ( عدن الغد ) خاص :

ضمن فعاليات التصعيد الثوري الذي تشهدة محافظات الجنوب بمسيرات وفعاليات جماهيرية لإحياء ذكرى تأسيس جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

وصباح يوم الاثنين إحياء مجلس الثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية والمجلس الوطني بمديرية مودية محافظة ابين ذكرى تأسيس " جيش الجنوب " بمسيرة وفعالية جماهيرية الاولى من نوعها في تاريخ المدينة وبمشاركة بعض قيادات ونشطاء قوى الثورة الجنوبية السلمية في المنطقة الوسطى بأبين .

واحتشد المتظاهرين منذ الصباح الباكر امام ساحة الحرية والاستقلال بمودية التي زينت باعلام دولة الجنوب، وانطلق المشاركين في المسيرة الجماهيرية أرجاء شوارع مدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية وصور شهداء الجنوب مرددين الشعارات والهتافات المطالبه بالحرية والاستقلال لدولة الجنوب .

وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي بدا بأية من القرأن الكريم ثم ردد المشاركين النشيد الوطني لدولة الجنوب " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " ثم القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية الحماسية من قبل قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية السلمية حيث تطرقت كلماتهم بمناسبة إحياء الذكرى ال 43 لتأسيس جيش " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " الذي تأسس في 1 - 9 - 1971م .

كما أكدت الكلمات ان شعب الجنوب ماضي في نضاله السلمي ولن يتراجع عن اهدافة التحررية حتى يسترد كافة مؤسساتة المدنية والامنية وكافة حقوقة المنهوبة الذي نهبها جيش الإحتلال في صيف حرب 94 ولن يساوم شعب الجنوب أو يرضى بأي حلول أخرى غير التحرير والاستقلال واستعادة دولتة الجنوبية كاملة السيادة على اراضيها .

يذكر ان الجنوبيين يحيون في الواحد من سبتمبر من كل عام ذكرى تأسيس جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الذي تأسس في 1 سبتمبر 1971 واندثر عقب حرب صيف 1994 عندما تمكنت القوات الشمالية بقيادة النظام اليمني السابق برئاسة المخلوع علي عبدالله صالح وحلفائه من الجنوبيين من اجتياح اراضي الجنوب وقضت على الجنوب أرض وانسان وهوية وتدمير كافة مؤسساتة المدنية والعسكرية وتسريح عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين إلى التقاعد المبكر .

من : كمال الجعدني