آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


خيمة وادي حضرموت السياحية تفوز بالمركز الثاني في الحرف اليدوية في مهرجان صيف صنعاء السياحي

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 02:25 م بتوقيت عدن

خيمة وادي حضرموت السياحية تفوز بالمركز الثاني في الحرف اليدوية في مهرجان صيف صنعاء السياحي
صورة من فعالية مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع الذي اختتمت فعاليته يوم امس بحديقة السبعين بصنعاء -عدن الغد

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

حازت خيمة وادي حضرموت السياحية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء السابع الذي اختتمت فعالياته مساء يوم أمس بحديقة السبعين بالعاصمة صنعاء على المركز الثاني في مسابقة الحرف اليدوية التي مثلها فيها ثلاثة من أعضاء الخيمة وهم محمد فرج باشراحيل وعوض خميس عنبر وعاطف بن فاضل وبعد منافسة بين المشاركين من الفرق التراثية والسياحية والفنية منمختلف محافظات الجمهورية حصل الحرفي محمد فرج باشراحيل الذي يعد احد أعضاء جمعية تطوير الحرف التراثية بشبام بعد إنتاجه للعديد منالمنتوجات الحرفية التي تشتهر بها اليمن عامة ومدن وادي حضرموت خاصة ونال بها إعجاب كل الزوار ولجنة التقييم للمهرجان .

وفي تصريح له أوضح الأخ علي محمد السقاف المدير العام لمكتب السياحةبوادي وصحراء حضرموت أن خيمة وادي حضرموت السياحية لهذا العام نالتأعجاب الجهات المنظمة  وزوار مهرجان صيف صنعاء حيث تضمنت الخيمةالعادات والتقاليد التي تزخر بها مدن وادي حضرموت مثل العمارة الطينية والأسواق الشعبية والمصوغات الفضية والإنشاد والرسم بالرمال وغيرها من المجالات الأخرى المزدهر بها مدن الوادي والصحراء .

مشيرا بأن فوز الخيمة السياحية في مجال الحرف اليدوية سيفتح نوافدواهتمام الجهات الحكومية والمنظمات المجتمعية إلى إبلاء هؤلاء الشبابالاهتمام الكبير في أبراز مختلف المنتوجات الحرفية التي يشتهر بها وادي حضرموت .

مقدما في ختام تصريحه بالشكر الجزيل والتقدير للواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء لتذليل الصعاب وتواصله المستمر مع البعثة المشاركة في المهرجان  .. مناشدا وزارة السياحةوكل الجهات الرسمية إلى إشراك أبناء وادي حضرموت في مختلف المحافلالتي تقام على المستوى الإقليمي والعالمي لإبراز مهاراتهم وحرفهم اليدويةالتي تتمتع بها مدن وادي وصحراء حضرموت.

بدورة أعرب الفائز الحرفي محمد فرج باشراحيل  عن فرحته الغامرة بهدا الفوزالذي رفع اسم وادي حضرموت في مهرجان صيف صنعاء التي شاركت فيهعدد من محافظات اليمنية و بلدان عربية والجاليات اليمنية من بلدان الاغتراب.

مشيرا بان هذه المشاركة تعتبر الثانية له وللخيمة السياحية الحضرمية  مؤكداأن هذا الفوز يعتبر لكل ابناء وادي حضرموت ومكتب السياحة بوادي حضرموت ممثلة في المدير العام للمكتب الأستاذ علي محمد السقاف الذيأعطائه ثقة المشاركة في هذا المهرجان والتنافس في العاصمة صنعاء وأمامجمع كبير من زوار المهرجان.

على صعيد أخر كرم وزير السياحة الدكتور / قاسم سلام مساء أمس المدير العام لمكتب السياحة بوادي حضرموت والصحراء الأخ/ علي محمد السقاف بدرع مهرجان صيف صنعاء السابع الذي اختتمت فعاليات مساء أمس وسط حضور رسمي كبير يتقدمهم وزيري السياحة والشباب والرياضة وعدد كبير من وكلاء وزارتي السياحة والثقافة بالإضافة إلى الفرق المشاركة من مختلفمحافظات اليمنية والبلدان العربية والجاليات اليمنية من اليمن وبلدانالاغتراب.

وجاء تكريم المدير العام لمكتب السياحة بوادي حضرموت نظير النجاح الكبير الذي حققته الخيمة السياحية المشاركة من وادي حضرموت خلال أيام وليالي مهرجان صيف صنعاء السابع حيث حظيت الخيمة إعجاب كل الزوار الذين توافدوا اليها من مختلف محافظات الجمهورية ودول العربية المشاركة في المهرجان.

هذا وقد شملت فعاليات مهرجان صيف صنعاء تقديم العديد من العروض الفنيةالموسيقية والفلكلورية والرياضية بمشاركة فرق من مختلف المحافظات اليمنية ،كما شملت أقامته حفلات فنية لكبار الفنانيين اليمنيين وعروض لفرق عربيةوأجنبية متعددة، بالإضافة إلى إقامة مسابقات نوعية وندوات توعوية متنوعةوفعاليات تراثية مختلفة عكست حجم ما يزخر به اليمن ضمن منتجه السياحيمن تنوع فريد.

كما شهد حفل الاختتام تكريم الفائزين بالمسابقات التشكيلية الفنية الحيةوالحرفية التقليدية، كما تم أحياء حفل فني إنشادي بالإضافة إلى تكريمالمشاركين في فعاليات المهرجان .

 

*من "احمد سعيد بزعل"