آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

أخبار المحافظات


لقاء تعريفي لأعضاء الهيئات الإدارية للمجالس المحلية بمديريتي الحوطة وتبن محافظة لحج

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 04:25 م بتوقيت عدن

لقاء تعريفي لأعضاء الهيئات الإدارية للمجالس المحلية بمديريتي الحوطة وتبن محافظة لحج

((عدن الغد)) سبأ

 أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج علي حيدره ماطر أن محافظة لحج بالرغم من المرتبة التي وصلت إليها في مجال الخدمات الصحية والطبية مقارنة ببعض محافظات الجمهورية إلا أنها تحتاج تقديم المزيد من الدعم وبالذات فيما يخص برنامج طب الأسرة وذلك في مجال تدريب وتأهيل الكادر الطبي وحملات التحصين والحملات التوعوية.

وأشار علي ماطر في افتتاح اللقاء التعريفي لأعضاء الهيئات الإدارية للمجالس المحلية لمديريتي الحوطه ، و تبن الذي عقد اليوم بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عمر زين محمد الى أن تأسيس برنامج طبيب الأسرة بالمحافظة يحتاج الى توفير كثير من المعدات المتطورة والكوادر الطبية المتخصصة بهدف النهوض بالأوضاع الصحية نحو الأفضل .. متمنيا للقاء الخروج بنتائج طيبة تخدم مجتمعنا بالمحافظة .

وفي اللقاء اطلع كل من مديرة برنامج طب الاسرة بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة أمة عبداللطيف أبو طالب و نائب مدير البرنامج الدكتور عبدالجبار عبدالله المشاركين في اللقاء على مكونات البرنامج والهدف العام هو النهوض بصحة سائر سكان اليمن بمختلف فئاتهم العمرية وتجمعاتهم السكنية والمهنية من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية المتطورة الى أفراد الأسرة والمجتمعات المحلية ذات جودة تراعي عدالة التوزيع.

و أشار الى أن البرنامج والذي يهدف أيضا الى تفعيل النظام الصحي وتخفيف الضغط على المستشفيات من خلال إقامة المراكز الصحية بالمديريات وتأهيل الكوادر الطبية يشمل كل من محافظات الأمانة وذمار والحديدة وعدن ولحج وعمران .

وتم في اللقاء طرح العديد من الملاحظات والآراء والمقترحات من قبل المشاركين سيتم الاستفادة منها عند البدء بتنفيذ البرنامج.