آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:38ص

فن


افتتاح معرض تشكيلي للفنانة آمنة النصيري بمؤسسة السعيد بتعز

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 06:26 م بتوقيت عدن

افتتاح معرض تشكيلي للفنانة آمنة النصيري بمؤسسة السعيد بتعز
افتتح اليوم الرئيس التنفيذي للمجموعة هائل سعيد انعم محفوظ المعرض التشكيلي بعنوان الأبيض للفنانة الدكتورة أمنه على النصيري في رواق السعيد .

تعز((عدن الغد))وفاء المطري :

 

افتتح اليوم الرئيس التنفيذي للمجموعة هائل سعيد انعم محفوظ  علي محمد سعيد المعرض  التشكيلي  بعنوان الأبيض للفنانة الدكتورة أمنه على النصيري في رواق السعيد الذي نظمته مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة احتوي على 38 للوحة من إبداعات الفنانة أمنة الذي مزجت فيها روائعها التشكيلية من خلال الاواقعية والتعبيرية عن واقع المرأة ومعاناتها وكذا عن الطبيعية اليمنية ولكن برؤيا الفنانة اللونية بالإضافة إلى محاضرة بعنوان الفنون التشكيلية واهم ملامحها واتجاهاتها وإشكالاتها للدكتورة الفنانة أمنه على النصيري على منتدى السعيد .

 

وفي الافتتاح الذي حضره مدير المؤسسة فيصل سعيد فارع والعديد من المثقفين ويستمر عشرة أيام أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة إن  جماليات  الفن وظهوره كعنصر مشارك في وقت الأزمات  والتعبير عن ما يجيش فيه نفسية  المجتمع من متغيرات .. منوها محفوظ إلى إن الفنانة تحاول أن تعبر عن سمات الحزن والاضطهاد للمرأة في اليمن ودول عربية وعالمية مختلفة ..مضيفا إننا نشارك المرأة بثقافة مجتمعية بالفن ونأمل إن تتسع الرقعة للكثيرين ويصبح لدينا فن لثقافة  تعبر عن الحالات والمتغيرات الحالية .

 

وأشارت الدكتورة الفنانة أمنة على النصيري ان المعرض ينقسم إلى شقيين متفائل ومتشائم نوعا ما فشق يحمل قضايا المرأة وما تعانيه من قمع والتراجع الاجتماعي الرهيب في المجتمع اليمني وشق يتفاعل مع الطبيعة والثراء اللوني في الحياة اليمنية والبهجة وثراء الطبيعة اليمنية وتنوعها ورؤية الفنان ولا شئ واقعي في الأعمال فكلها أعمال وجهه نظر لونية للفنان يريد يري الحياة ملونه أكثر مما يراها الآخرين .. لافتة إلى إن المعرض تعبيري وليس تجريدية كاملة كمعارضي السابقة وليس واقعي ويحمل شحنات نفسية ورؤيا يمنية .