آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-01:09ص

مجتمع مدني


جمعية مودة و(MEPI) تدرب إعلاميات عدن ولحج في مجال حقوق الإنسان بعدن

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 10:07 م بتوقيت عدن

جمعية مودة و(MEPI) تدرب إعلاميات عدن ولحج في مجال حقوق الإنسان بعدن
جمعية مودة و(MEPI) تدرب إعلاميات عدن ولحج في مجال حقوق الإنسان بعدن .

عدن((عدن الغد))ابتسام العسيري:

 

أكد الدكتور سامي عطا أستاذ الفلسفة ومناهج البحث في جامعة عدن أهمية قانون الحصول على المعلومة  للإسهام في كشف مكامن الفساد ، داعيا  في مداخلته في الدورة التدريبية عن " فهم قانون حق الحصول على المعلومات " التي نفذتها جمعية مودة في محافظة عدن ، داعيا  الإعلاميين إلى الإصرار على الوصول إلى المعلومة الصحيحة والبحث وبناء قراراتهم بموضوعية بما يخدم الرسالة الإعلامية الايجابية.

 

وأوضح من خلال الدورة التي استمرت على مدى يومين واختتمت يوم أمس  أن على الإعلام التركيز على جوهر القضايا التي يبحث فيها حتى يكون أكثر فاعلية ويقدم رؤية واقعية وأمينة هادفة  لمجريات الأحداث . منوها إلى أهمية أن يعي كل فرد في المجتمع  حقه وما هي المترتبان المرتبطة به والواجبات  التي عليه ، مستشهدا بالمقولة الشهيرة " من قال حقي ما غلب.

 

وأوضحت الأخت سماح يوسف رئيسة جمعية مودة أنه تتواصل أعمال مشروع التمكين الحقوقي للصحفيات بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)" ، ويستهدف المشروع تدريب و تمكين صحفيات من عدن ولحج في مجالات حقوق الإنسان والقانون وحق الحصول على المعلومة والتحرير الصحفي ورصد الانتهاكات والتصوير الفوتوغرافي . وأضافت " أن المشروع سيستمر لمدة عام، ، سيتم  خلالها عقد ورشة عمل مع جامعة عدن لمناقشة تعديل أو تطوير المقررات الدراسية لطلبة الإعلام في مجال حقوق الإنسان والقوانين.

 

ويذكر أنه قد عقدت على مدى ثلاثة أيام بعدن قبل أسبوعين أولى الورش التدريبية ضمن المشروع  تلقت فيها المشاركات معارف عن  الآليات والمواثيق الدولية و حقوق الإنسان ، ومن المتوقع أن ينفذ المشاركات زيارات ميدانية لتطبيق ما تم تعلّمه أثناء الورش التدريبية.

 

وتعمل جمعية مودة لتنمية المجتمع بعدن في مجالات التنمية وحقوق الإنسان وتعزيز المشاركة المدنية للشباب والناشطين في المحافظات الجنوبية وقد تأسست في العام 2011 م .