آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أدب وثقافة


وزير الثقافة يناقش مع الممثل المقيم للأمم المتحدة الدعم الدولي لإنشاء معهد للتدريب الأثري بصنعاء

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 10:30 م بتوقيت عدن

وزير الثقافة يناقش مع الممثل المقيم للأمم المتحدة الدعم الدولي لإنشاء معهد للتدريب الأثري بصنعاء
صورة من اللقاء

صنعاء ((عدن الغد)) سبا:

ناقش وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء باولو لميبو إمكانات التعاون بين الوزارة والبرنامج في دعم مشروع معهد تدريب إقليمي للترميم الاثري وصيانة الحرف اليدوية بصنعاء .
 
وأشاد الوزير بدور البرنامج الإنمائي في دعم كثير من المشاريع التنموية في اليمن وبخاصة في المجالات الثقافية التي تتطلع الوزارة إلى أن يكون للبرنامج دعم كبير في الارتقاء بها وتطويرها بما يحقق التطلعات المرجوة منها .
 
وأشار وزير الثقافة إلى الخصوصية التي تتمتع بها اليمن على صعيد المدن التاريخية والآثار والتراث الثقافي عموما الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ المنطقة .
 
ونوه الدكتور عوبل بما تمتلكه اليمن من تراث وخصوصا على صعيد المدن التاريخية التي تحتاج إلى الكثير من الخبرات في الترميم و الصيانة .
 
و أشار إلى حاجة اليمن إلى الكثير من الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الاخرى في تطوير تجربتها وخصوصا في ترميم المدن التاريخية .
 
من جانبه ابدى الممثل المقيم استعداد البرنامج الإنمائي التعاون مع اليمن في المشاريع الثقافية وبخاصة على صعيد انشاء معهد إقليمي للتدريب والتأهيل في المجالات الثقافية وبخاصة في الترميم الآثاري .
 
واشاد سفير الامم المتحدة بخصوصية اليمن الثقافية وما تمتلكه من تراث وآثار ومدن تاريخية وحرف يدوية تستحق كل الرعاية والاهتمام محليا ودوليا ...
 
واتفق الجانبان على كثير من تفاصيل التعاون بين الجانبين في دعم انشاء المعهد بالتعاون مع الايطاليين.

 

سبأ