آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


مانشستر يونايتد يحسم الجدل.. ويضم فالكاو

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 11:32 ص بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد يحسم الجدل.. ويضم فالكاو

((عدن الغد)) الحياة:

لندن - أ ف ب - توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق لضم مهاجم منتخب كولومبيا ونادي موناكو الفرنسي راداميل فالكاو على سبيل الإعارة لموسم واحد في مقابل 10 مليون يورو، شرط أن يجتاز الفحص الطبي الروتيني.

ولم يؤكد الناديان رسمياً عملية الانتقال التي تداولتها الصحف الإنكليزية وإذاعة «بي بي سي».

وكان فالكاو العائد من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن نهائيات كأس العالم، سجل هدفين في ثلاثة مباريات في صفوف فريق الإمارة في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي.

ولم يخض فالكاو مباراة فريقه ضد ليل في الدوري الفرنسي نهاية الأسبوع الحالي، ورشحت أنباء انتقاله إلى ريال مدريد أو مانشستر سيتي أو حتى أرسنال، قبل أن يحسم مانشستر يونايتد الصفقة في مصلحته على ما يبدو. مانشستر يونايتد الذي سيغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد حلوله سابعاً، أتم صفقة كبيرة الأسبوع الماضي بحصوله على خدمات الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا في مقابل 59.3 مليون جنيه إسترليني، كما تعاقد أيضاً مع لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا، والظهير الأيسر الإنكليزي لوك شو، والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو، والهولندي دالي بليند. بدأ فالكاو مسيرته في صفوف نادي لانسيروس بوياكا في الدرجة الثانية الكولومبية، قبل أن ينضم إلى ريفر بلايت في 2005. وبعد أربعة أعوام قضاها مع فريق العاصمة الأرجنتينية انتقل إلى بورتو البرتغالي، إذ أثبت نفسه كأحد أخطر الهدافين في أوروبا بتسجيله 72 هدفاً في 87 مباراة. أحرز كأس البرتغال في موسمه الأول في 2009، قبل أن يسهم بشكل كبير في إحراز بورتو ثلاثية تاريخية في 2011 بتتوجيه بالثنائية المحلية والدوري الأوروبي، وتسجيله هدف المباراة الوحيد في المباراة النهائية ضد براغا. انتقل بعدها إلى أتلتيكو مدريد ونجح في قيادته إلى إحراز الدوري الأوروبي، وسجل هدفين أيضاً في النهائي في مرمى أتلتيك بلباو. وسجل فالكاو في صفوف أتلتيكو مدريد 70 هدفاً في 91 مباراة، قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي في مقابل 60 مليون يورو الموسم الماضي. وسجل فالكاو 11 هدفاً في 19 مباراة مع فريق الإمارة، قبل أن يتعرض لإصابة خطرة في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لمدة سبعة أشهر، فيما سجل 20 هدفاً لمنتخب كولومبيا في 51 مباراة خاضها في صفوفه.