آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:21ص

عالم المرأة والأسرة


ما مقدار الغذاء اليومي للطفل؟

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 11:45 ص بتوقيت عدن

ما مقدار الغذاء اليومي للطفل؟

القاهرة ((عدن الغد)) التايم المصرية:

بين ارتفاع معدل البدانة بين الأطفال، وقلق الأمهات على نوعية غذاء الطفل، ومدى حصوله على احتياجاته من المغذيات اللازمة للنمو السليم، يحتاج الآباء إلى معرفة دليل التغذية الخاص بالطفل.

إليك أهم المعايير الخاصة بتغذية الطفل التي وضعتها وزارة الزراعة الأميركية: الأنواع. يتضمن الهرم الغذائي للطفل استهلاك 6 حصص من الحبوب، و142 جراماً من البروتين، و5 حصص من الفواكه والخضار، وحصتين من منتجات الحليب. تشدد التوصيات أيضاً على اختيار نظام غذائي منخفض الدهون والسكريات والمواد المضافة، وأن يتوازن ذلك مع ممارسة النشاط البدني والرياضة.

 يتم تقسيم هذا الهرم الغذائي على 3 وجبات رئيسية، ووجبتين خفيفتين يومياً. الحجم. أما حجم كل حصة فيتم تقديره كالتالي: تنقسم كمية البروتين البالغ وزنها 142 جراماً إلى 4 حصص، تحتوي الحصة على ما يعادل بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني ونصف كوب من المسكرات، ويتم تقديرها أيضاً بحجم علبة ورق اللعب من السمك أو اللحم.

تحتوي شريحة الخبز على حصة واحدة من الحبوب، ويمكن تقدير نفس الحصة بنصف كوب من الأرز أو المعكرونة المطبوخة.

تُقدّر حصة الخضار والفاكهة الواحدة بنصف كوب من الخضار المقطّع أو المطبوخ، أو كوب كامل من الخضروات الورقية مثل السبانخ والملوخية، أو ثلاثة أرباع الكوب من عصير الفاكهة الطبيعية، أو ربع كوب من الفواكه المجففة. ويتم تقدير حصة الحليب ومنتجاته بما يعادل كوب من اللبن (الزبادي) أو الحليب، أو 28 غراماً من الجبن.