آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:43ص

أخبار وتقارير


فيما قيادي حوثي يلمح لرفض المبادرة الرئاسية الجديدة .. الرئيس يلتقي بوقت لاحق من اليوم سفراء الدول العشر الرعاية للمبادرة الخليجية

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 12:38 م بتوقيت عدن

فيما قيادي حوثي يلمح لرفض المبادرة الرئاسية  الجديدة .. الرئيس يلتقي بوقت لاحق من اليوم  سفراء الدول العشر الرعاية للمبادرة الخليجية
الرئيس عبدربه منصور هادي

صنعاء(عدن الغد) خاص::

نقلت وسائل اعلام رسمية صباح الثلاثاء عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" ان الرئيس عبدربه منصور هادي سيلتقي بوقت لاحقا من اليوم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

 

وقال موقع الكتروني يتبع التوجيه المعنوي للجيش اليمني  في خبر مقتضب :"المقرر أن يستقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة,.

 

وأضاف الموقع :"الأخ الرئيس سيطلع السفراء على التطورات على الساحة الوطنية والجهود المبذولة لانهاء الأزمة الحالية" وهي التطورات الاخيرة ومنها مبادرة تتضمن خفض في تسعيرة الوقود وتشكيل حكومة جديدة.

 

وفي الساعات السابقة قال ناطق باسم لجنة رئاسية حاورت عبدالملك الحوثي "ان هناك مبادرة للحل تقتضي خفض التسعيرة وتشكيل حكومة جديدة ".

 

وفي تعليق لقيادي حوثي قال علي البخيتي صباح الثلاثاء "ان المبادرة ركيكة " وفيها بنود "يمكن اللعب فيها" كبند حق تعويم الاسعار لاحقا" ورفع الاجور " .

 

وفي حال رفض الحوثي المبادرة الجديدة واستمرار انصاره في حصار صنعاء من الخارج وشل حركتها من الداخل وهو متوقع بعد تصريحات البخيتي قد يكون لقاء هادي بسفراء الدول العشر "اقامة حجة" واخذ ضوء اخضر للتعامل بطرق مختلفة مع الجماعة الشيعية المسلحة التي تسيطر على مناطق واسعة من شمال اليمن

 

من/ حسين حنشي