آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يستقبل سفراء الدول العشر الراعية والضامنة للمبادرة الخليجية

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 01:45 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يستقبل سفراء الدول العشر الراعية والضامنة للمبادرة الخليجية
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك .

سبأ((عدن الغد))

استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء سفراء الدول العشر الراعية والضامنة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وترجمتها على أرض الواقع من أجل خروج اليمن من الأزمة الى بر الأمان .

حيث أطلع الأخ الرئيس السفراء على مستجدات الأوضاع الراهنة والخطوات المتخذة تجاه معطيات حلحلت الأزمة واستجابة للمبادرة المقدمة من اللجنة الوطنية الرئاسية التي كلفت بالذهاب الى صعدة ، واللقاء بالأخ عبد الملك الحوثي وذلك بناء على تكليف الاجتماع الوطني الموسع وطرح عدد من النقاط من أجل الوصول الى مبادرات تلبي تطلعات أبناء الشعب وكذلك استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا للاصطفاف الشعبي الواسع .

وأشار الأخ الرئيس الى ان الجميع يتطلع الى ان تمثل هذه المبادرة مخرجاً سليماً للازمة وتنتظر استجابة واسعة من الجميع دون استثناء اذا ما كان الغرض أصلا هو تغليب مصلحة الوطن العليا على ما عدى ذلك من المصالح الضيقة للجماعة أو الحزب أو الفئة أو الجهة ، وعلى الجميع تحمل المسئولية الوطنية بصورة كاملة .

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن اليوم أمام محك اختبار خطير جدا فإما العبور الى آفاق الوئام والسلام أو ما لا يحمد عقباه وهو ما سيعرض اليمن الى حرب ودمار وتشظي ونحن في غنى عن ذلك وقد استطاع اليمن ان ينحو نحو الحوار والسلام ونجح في أخطر المراحل بالخروج السلمي وإنجاز خطوات وأشواط عظيمة نحو مستقبل اليمن الجديد وبانتظار النصوص الدستورية قريبا من أجل الدولة الديمقراطية الاتحادية الجديدة المرتكزة على مفاهيم الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة ومواكبة معطيات القرن الواحد والعشرين .

واستعرض رئيس الجمهورية جملة ما يعتمل على صعيد تحشدات مليشيات الحوثيين باتجاه صنعاء وحولها ومخيماتهم داخل شوارعها الحيوية وتعطيل الحركة بصورة خطيرة وقد لا يستطيع أحد ان يضبط هذه التجمعات العشوائية التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

وفي اللقاء عبر عدد من السفراء عن تأييدهم المطلق للخطوات والمبادرات التي يتبناها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل تجنب الاحتكاك والانفجار .. مؤكدين تطلعهم الى استجابة الحوثيين لمبادرات الإجماع الوطني الواسع من أجل سلامة وأمن واستقرار اليمن .. مشيرين الى أن دولهم تتابع باهتمام بالغ مجريات الأمور في اليمن ويدينون التحركات الغير مشروعة التي تؤثر على استقرار وأمن اليمن .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك .