آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:29ص

أخبار المحافظات


اليمن تشارك في البطولة العربية الثالثة للذاكرة في مصر

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 01:53 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في البطولة العربية الثالثة للذاكرة في مصر

سيئون ((عدن الغد)) سبا:

تشارك اليمن في البطولة العربية الثالثة للذاكرة التي تقام في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية مطلع الأسبوع القادم وتنظمها مؤسسة البطولة العربية .
 
ويتكون الوفد اليمني المشارك في هذه البطولة من ستة مشاركين من أكاديمية الموهوبين بسيئون في محافظة حضرموت ومؤسسة مواهب للتنمية و مؤسسة سمارت للتدريب و الاستشارات .
 
و أوضح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون محمد سالم الصبان في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) قبيل مغادرته أن مشاركة اكاديمية الموهوبين في هذه البطولة تأتي في اطار مساعي الاكاديمية للمشاركة في البطولات التنافسية العملية العربية والعالمية لتفعيل وتنمية مهارات وقدرات مواهب المشاركين و الاستفادة من تجارب الآخرين وإعداد مدربين معتمدين في مجال الذاكرة لتنمية العملية التعليمية وتدريب الطلاب والباحثين على طرق ومهارات استرجاع المعلومات .
 
وأشار الصبان الى أن المشاركين يخوضون أحدى عشر اختبارا منها اختبار الأرقام العشوائية و اختبار الأحداث الماضية والمستقبلية و اختبار الأسماء و الوجوه وغيرها من الاختبارات التي من خلالها يتم اكتشاف الذاكرة الخارقة والقوية للمشاركين مشيدا بدور مؤسسة العون للتنمية و دعمها لمشاركة الأكاديمية في هذه البطولة . متمنيا أن يسجل الوفد اليمني المشارك حضورا فعال ومنافسا على المستوى العربي والعالمي وفي مختلف البطولات والمنافسات الأخرى .