آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

أخبار عدن


أهالي بكريتر :بناء برج لشركة MTN سيؤدي إلى إصابة أبنائنا بإمراض خطيرة

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 05:25 م بتوقيت عدن

أهالي بكريتر :بناء برج لشركة   MTN سيؤدي إلى إصابة أبنائنا بإمراض خطيرة
تاكيد مكتب وزارة الصحة بعدن حول قرار وزارة الاتصالات بمنع بناء ابراج الاتصالات بالقرب من الاحياء السكنية

عدن (عدن الغد ) خاص :

عبر عدد من أهالي أحياء التلال وحي معسكر 20 يونيو بكريتر عن تذمرهم إزاء اعتزام احد المواطنين السماح لشركة mtn ببناء برج للاتصالات فوق منزله .

 

وقال عدد من الأهالي لـ عدن الغد :أن اعتزام  احد المواطنين ويدعى (ع.م.س) السماح لشركة الاتصالات mtn ببناء برج للاتصالات فوق منزله الذي يقع بجانب معسكر 20 يونيو فيه مضره كبيره لنا ولأطفالنا خصوصا وان وزارة الاتصالات منعت بناء أبراج الاتصالات في الأحياء السكنية أو بالقرب من المدارس ولكن واجهنا المواطن(ع.م.س) بإصراره على السماح للشركة  ببناء البرج فوق منزله وعدم الاكتراث للعواقب الوخيمة التي ستصيب الأهالي الواقعة منازلهم بالقرب منه .

 

وأضافوا :حصلنا على تأكيد من مكتب وزارة الصحة بعدن بعدم بناء أبراج للاتصالات بالقرب من الأحياء السكنية (بحسب قرار وزارة الاتصالات) بعد ذلك قمنا بتسليم التوجيه إلى مأمور مديرية صيره .

 

وفي عام 2003م اصدر وزير الاتصالات اليمني قرارا يحمل رقم (149) بمنع بتاء وتركيب شبكات وأبراج الاتصالات اللاسلكية في الأحياء السكنية وبالقرب من المدارس وذلك لخطورة الموجات المنبعثة منها والتي تعمل على عشرات الأمتار وتسبب انتشار لأمراض السرطان بكل أنواعها وأمراض الزهيمر والتي تنتشر بسرعة عند كبار السن والأطفال .