آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

مجتمع مدني


مؤسسة كل البنات للتمنية تدشن حملة العودة إِلى المدرسة تحتَ شِعار : " دقت أجراسُ مدرستي "

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 05:46 م بتوقيت عدن

مؤسسة كل البنات للتمنية تدشن حملة العودة إِلى المدرسة تحتَ شِعار : " دقت أجراسُ مدرستي "
صورة من حملة التدشين -عدن الغد

معين ((عدن الغد)) خاص:

 دشنت اليوم مؤسسة كل البنات للتّنمية بالشّراكةِ مع مُنظمةِ أوكسفام وبالتّعاونِ مع مكتب التّربية والتّعليم بمنطقة معين التّعليمية حملة العودة إِلى المدرسة تحتَ شِعار : " دقت أجراسُ مدرستي "  .
وتهدف الحملة التى تستمر لمدة ثلاثة أيامٍ وتستهدف تسع مدارس في منطقة السُّنينة إِلى أهمية إلحاق الطلاب بالمدرسة وخصوصاً البنات ، وكذا الأضرار المُترتِبة على عدم إِلحاق الفتاة بالتّعليم ،  إلى جانب توعيه الطلاب والآباء بأهمية التعليم وضرورة الالتحاق بالمدرسة ومشاركة المجتمع في أعمال التوعية والدفع بالطلاب والطالبات إلى المدارس .

الجدير بالذِكر أَنّ المدارِس التِّسع المُستهدفة هي : موسى بن نصير ، شهداء الوحدة ، بدر الكبرى ، ردفان ، القميعة ، خير الله ، جعفر الطّيار ، الرِّسالة ، الرّحمة .


وفي يوم التّدشين مرّ بالحملة الأستاذ / محمد الفضلي – مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة - و أشار في كلمة قصيرة للموجودين إلى أهمية التعاون في نشر المعرفة والعمل على عودة الطلاب إلى المدارس وتجنيبهم الصراعات السياسية والمتاجرة بمستقبلهم .


وتخلل يوم  التدشين مجموعة من البرامج التوعوية والأغاني الوطنية والاسكتشات الهادِفة إِلى جانب زيارات إِلى المنازل لحث الفتيات للالتحاق بالمدارس . عبّر فيها الأهالي عن ارتياحِهم لمثلِ هذه الحملات .

 

*من "عبدالله البيتي"