آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


الداخلية السعودية تشيد بالتعاون الأمني مع اليمن وتعلن ضبط 88 متهما بالارهاب

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 07:45 م بتوقيت عدن

الداخلية السعودية تشيد بالتعاون الأمني مع اليمن وتعلن ضبط 88 متهما بالارهاب

الرياض ((عدن الغد)) سبا:

أشادت وزارة الداخلية السعودية بمستوى التنسيق الامني بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الارهاب وكذا في مجالي مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة.

 

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الرياض :"إن التنسيق والتعاون بين اجهزة الامن اليمنية السعودية بمستوى ممتاز ومستمر لما فيه مصلحة الجميع" .

 

وأعلن التركي خلال المؤتمر عن تمكن اجهز الأمن السعودية من القاء القبض على 88 شخصا متهما بـ"الإرهاب" كانوا ضمن 10 خلايا تتبنى الفكر الضال وتؤيده وتمجد الأعمال الإرهابية وغالبيتهم على تواصل مع عناصر التنظيمات الإرهابية خارج المملكة.

 

وقال :"إن قوات الأمن باشرت خلال الأيام القليلة الماضية عمليات أمنية متزامنة في عدد من مناطق المملكة نتج عنها إلقاء القبض على ما مجموعه 88 شخصا منهم ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية وشخص مجهول الهوية والبقية سعوديون".

 

وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن من بين المضبوطين 59 شخصا ممن شملهم برنامج المناصحة، معتبرا ان ذلك لا يعد فشلا للبرنامج كون عدد المضبوطين ممن شملهم البرنامج لا يشكل نسبة كبيرة من أكثر من ألف شخص استفادوا من البرنامج.

 

وتابع قائلا :" من المؤسف ملاحظة جنوح بعض ممن أنهوا محكومياتهم أو أطلق سراحهم بأحكام قضائية للعودة إلى سابق عهدهم ما نتج عنه توفير الأدلة التي تستوجب المبادرة بضبط أمثال هؤلاء اكتفاء لشرهم وتعطيلا لمخططاتهم التي كانوا على وشك البدء بتنفيذها في الداخل والخارج خاصة أن البعض منهم كان متواريا عن الأنظار".

 

وأثنى على وعي أبناء المجتمع للخطر الذي تمثله هذه الفئة والتعاون الذي تلقاه قوات الأمن من المواطنين والمقيمين والذي ساعد على إنجاز هذه المهمة بنجاح تام دون حدوث إصابات أو تلفيات.