آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


ناشطون محليون في عدن يقولون انهم بصدد تدشين حملة احتجاجات واسعة الجمعة القادمة

الأربعاء - 03 سبتمبر 2014 - 12:14 ص بتوقيت عدن

ناشطون محليون في عدن يقولون انهم بصدد تدشين حملة احتجاجات واسعة الجمعة القادمة
متظاهرون جنوبيون في مدينة عدن العام 2013م

عدن(عدن الغد)خاص:

قال ناشطون محليون في مدينة عدن عاصمة اليمن الجنوبي السابقة انهم بصدد تدشين حملة شبابية اطلق عليها (معا من أجل الجنوب) , وتهدف الى اعادة تفعيل نشاط الحركة الوطنية الجنوبية التي انطلقت في العام 2007م , وتسعد لاستقلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي يقول جنوبيون ان صنعاء تحتلها عسكريا منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

  

وذكر ناشطون في حملتهم التي دشنوها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , ان " الحملة سوف تبدأ بلقاء يجمع صحافيين ونشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية عصر يوم الاربعاء في مدينة المنصورة , ويهدف اللقاء الى التحضير للفعالية التي تنطلق من ظهر الجمعة القادمة وتستمر لأيام متتالية , الهدف منها هو اعادة تفعيل نشاط الحركة الوطنية الجنوبية التي شهدت الاسابيع الماضية ركودا في نشاطها باستثناء الفعاليات الاسبوعية.

 

وشدد المنظمون للحملة على جميع الصحافيين لحضور اللقاء من اجل الترتيب للفعالية التي قالوا انها ستفرض واقع أخر في الجنوب.

وقال الناشط في الحركة الوطنية الجنوبية محمد مظفر العولقي  في تصريح صحافي له " وجهنا دعوة شعبية في العاصمة عدن للحفاظ على الثورة الجنوبية ومكاسبها تحت شعار( معا من اجل الجنوب) حيث يحتشد ابناء الشعب الجنوبي لأداء صلاة الجمعة في شارع مدرم بالمعلا".. مؤكدا ان " الفعالية التي ستعقب الصلاة ستكون معبرة عن رفضنا لتجاهل المجتمع الدولي لقضية شعب الجنوب الذي يطالب بسيادته".

 

وقال ان "هذه الحملة انها حملة وطنية شعبية تعميق الوحدة الوطنية الجنوبية , وانها سوف تبدأ بلقاء يجمع صحافيين ونشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية عصر يوم الاربعاء في مدينة المنصورة , ويهدف اللقاء الى التحضير للفعالية التي تنطلق من ظهر الجمعة القادمة وتستمر لأيام متتالية , الهدف منها هو اعادة تفعيل نشاط الحركة الوطنية الجنوبية وتدشين للتصعيد الثوري الميداني" .