آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


لقاء تشاوري ثان لمنظمات المجتمع المدني بعدن

الأربعاء - 03 سبتمبر 2014 - 07:30 ص بتوقيت عدن

لقاء تشاوري ثان لمنظمات المجتمع المدني بعدن
لقاء لمنظمات المجتمع المدني بعدن - صورة ارشيفية.

عدن((عدن الغد))خاص:

 

في اطار نشاط حملة دسترة حقوق النساء،تنظم المؤسسة اليمنية للدراساتالاجتماعية  لقاء تشاوري اليوم الاربعاء  3سبتمبر2014، وبالشراكة مع مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية للتنمية، والمنتدى الديمقراطي المعاصر، والمركز المدني للحقوق والديمقراطية، اللقاء التشاوري الثاني لمنظمات المجتمع المدني في عدن، تحت عنوان: "الحركة النسوية في عدن ..مكاسبها السابقة وتحدياتها المستقبلية".

 

 ويعقد اللقاء في مدينة عدن، وبمشاركة نخبة من قيادات المجتمع النسوي في عدن، ومن الأحزاب السياسية والمجالس المحلية والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والجهات ذات العلاقة.

 

وتستعرض في اللقاء ورقتي عمل.الأولى: الحركة النسوية في عدن، مكاسبها السابقة وتحدياتها، وهي الورقة التي أعدتها الأستاذة رضية شمشير. والورقة الثانية أعدتها الدكتور سهير علي، ومتعلقة بدور المنظمات والنساء في عدن.

 

وينظم اللقاء بالتعاونمع الصندوق الوطني للديمقراطية NED)).

 

والجدير بالذكر أن حملة دسترة حقوق النساء دشنتها العام الماضي : المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية ( YFFS )، وبالشراكة مع منتدى الشقائق، مؤسسة إطار (Etar)  ومؤسسة العفيف الثقافية،والمركز المدني للحقوق والديمقراطية، ومنظمة الشباب التقدمي وأنظمت لها عددمن التحالفات والجهات في دعم الحملة وهي (مجموعة دعم  دسترة حقوق النساء ) و(متطوعون من اجل حقوق المرأة) و(شبكة فوز)و(شبكة أمل) و(تحالف مناصرة قضايا المرأة )و(تحالف أرك) و(اللجنة الوطنية للمرأة) و(اتحاد نساء اليمن ) و(مجلس سيدات الأعمال) و(مبادرة دعم القرار 1325 للسلام)و ( مؤسسة الفيصل لمناهضة الإخفاء القسري والتعذيب)، ومؤسسة الوضاح للحوار والتنمية، والمنتدى الديمقراطي المعاصر...هذا وسبق وان نظمت الحملة عدد من الفعاليات في كل من عدن وصنعاء وتعز وإب والحديدة.