آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

مجتمع مدني


تدشين دورة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحضرموت

الأربعاء - 03 سبتمبر 2014 - 08:27 ص بتوقيت عدن

تدشين دورة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحضرموت
تدشين رسمي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لهذه الدورة سيكون قي تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء.

حضرموت((عدن الغد))مراد صبيح:

 

 قامت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بمناقشة اللمسات الاخيرة لدورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي تم التنسيق فيها بين المؤسسة ومكتب الصحة وكلية المجتمع والتي ستقام بمشيئة الله تعالى في يوم غد الاربعاء بقاعة مركز الامومة والطفولة بمستشفى سيئون العام ويتصدر محاضراتها نخبة من الاخصائيين والاطباء في مقدمتهم الدكتور هشام حداد بن سميط دكتوراة اورام بجمهورية مصر. وكذا الدكتور فيصل باوزير اخصائي جراحة والدكتورة مروى الكربي مقيمة نساء ولادة ومسؤلة برنامج كاشف بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالوادي والدكتور يونس بن فريج مقيم نساء ولادة. . والتي تم استهداف عدد من الكوادر النسوية الطبية من مديريات الوادي والصحراء وذلك من اجل الحد من انتشار مرض السرطان وكذا التوعية باهمية الكشف المبكر وتيسير اموره. 

 

والتقى طاقم المؤسسة بعد ذلك بالدكتور مشعل معجب التميمي اخصائي استشاري الجراحة العامة وجراحة الاوعية الدموية والشرايين والقدم السكري. والذي يعمل بمستشفي الحرس الوطني بالرياض بالمملكة العربية السعودية والذي جاء في زيارة لموطن اهله وكذا استثمر فترة تواجده في اقامة مخيم طبي بمستشفى سيئون العام لمعاينة الحالات الجراحية والاوعية الدموية والقدم السكري واعطيت للدكتور مشعل خلاصة عن عمل المؤسسة وبرامجها ونالت اعجابه واشار بانه متابع لنشاطات المؤسسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكان متحمسا ومشجعا للأعمال والنشاطات التي تقام .. وقد اصطحبه الطاقم الى مركز الاورام بوادي حضرموت وتمت زيارة اقسام المركز والتعرف عليه واعجب الدكتور مشعل بهذه الثمار والاسس التي وضعت مؤخرا في المركز المذكور ووعد ان يوصل رسالة المركز والمرضى الى كل من يتوسم فيهم النفع من اهل الخير والاحسان سواء في المملكة موطن اقامته وعمله او في اي فرصة تسمح له بطرح هذه الهموم والمعاناة خصوصا وأن مركز الاورام لم يحظ بميزانية تشغيلية حتى اللحظة .

 

وتوجه طاقم المؤسسة الى كلية المجتمع وتم اللقاء بعميد الكلية الدكتور عبدالقادر الكاف وكذا بالأستاذة أمينة العامري والاستاذة اسماء الحسين وتم مناقشة الدورة التي ستعقد في يوم الغد ووضع اللمسات الاخيرة والاتفاق على دور الكلية في هذه الدورة كون صميم عمل الكلية ومن اسمها يهتم بقصايا المجتمع .

 

والجدير بالذكر ان التدشين الرسمي لهذه الدورة سيكون قي تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء.