آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


العنف في اليمن: تنظيم القاعدة يستهدف تظاهرة للحوثيين بعبوة ناسفة بعمران ومقتل وجرح العشرات في تجدد المواجهات بالجوف

الخميس - 11 سبتمبر 2014 - 01:51 م بتوقيت عدن

العنف في اليمن: تنظيم القاعدة يستهدف تظاهرة للحوثيين بعبوة ناسفة بعمران ومقتل وجرح العشرات في تجدد المواجهات بالجوف
مسلحون من الفصائل المتناحرة في اليمن الشمالي - بحاجة لمصدر

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قتل متظاهران   اثنان على الاقل واصيب عدد أخر في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من تظاهرة نظمها الحوثيون في مدينة عمران التي تخضع لسيطرتهم منذ يوليو الماضي.

 

 وقال مصدر محلي في المدينة لـ(عدن الغد) ان " شخصين على الاقل تقولوا في انفجار عبوة ناسفة زرعتها جماعة تنظيم القاعدة لتظاهرة نظمها الحوثيون في مدينة عمران الى الشمال من العاصمة اليمنية صنعاء".. موضحا ان " عبوة ناسفة زرعت وسط الشارع العام في المدينة وانفجرت لحظة مور تظاهرة لجماعة الحوثي لتسفر عن مصرع شابين واصابة  أخرين".. مشيرا الى ان " عبوة أخرى تم ابطالها عقب اكتشافها".

 

وفي الجوف لقي العشرات من الفصائل المتناحرة مصرعهم بينهم قيادات في جماعتي الاخوان المسلمين والحوثيين.

 

وقال مصدر محلي مسئول في مدينة الحزم بالجوف لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف , ان " الاخوان المسلمين وجهوا مساء الاربعاء ضربات موجعة لجماعة الحوثي وتمكن مقاتلو الاخوان من قتل ابرز قيادات الحوثي الميدانية في الجوف , في حين أكد مقتل ابزر قيادي في جماعة الاخوان ويدعى مشعل المحيوبي من قبيلة المحابيب بالغيل والنعيمي من قبيلة أهل كثير من جماعة الاخوان المسلمين  في اشتباكات ليل الاربعاء في بلدة الغيل بالجوف".

 

وقال المصدر ذاته ان " جماعة  الحوثي خسرت ابرز قياداتها في الجوف".

وتحصلت صحيفة (عدن الغد) على اسماء ابرز القيادات الذين لقوا حتفهم في المعارك وهم " 1- مقتل صالح الصماد من بني معاذ , 2- مقتل محمد يوسف ثورة من باقم صعدة , 3- مقتل عبدالغني حسن ثورة من باقم صعدة , 4- مقتل محمد القاسمي من باقم , 5- مقتل نصر صالح الدامر الشريف من مجزر مارب , 6 - مقتل ربيع مساعد العكيمي معيمرة الجوف , 7- اصابة منصور صالح عمر الشريف مجزر مارب , 8- صابة منصر محمد ربيع الشريف مجزر مارب , وجميعهم قيادات عليا في الحوثي".