آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

فن


صورة فنان جنوبي شهير مرميا على قارعة الطريق تثير مشاعر غضب في اليمن الجنوبي

السبت - 13 سبتمبر 2014 - 01:32 م بتوقيت عدن

صورة فنان جنوبي شهير مرميا على قارعة الطريق تثير مشاعر غضب في اليمن الجنوبي
الفنان الجنوبي سعودي احمد صالح

عدن(عدن الغد)خاص:

اثارت صورة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لفنان جنوبي شهير , مرميا على قارعة الطريق , حالة من الغضب , واتهموا نظام صنعاء بانه عمد على تسريح وتهميش الكوادر الجنوبية المبدع في شتى المجالات.

 

ويوم السبت تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) , صورة للفنان سعودي أحمد صالح , أحد اشهر فناني الجنوب وهو في حالة يرثى لها , عقب ساعات من تناقل خبر وفاة الشاعر الجنوبي عمر عبدالله نسير , صاحب كلمات الاغنية الوطنية (برع برع ياستعمار) التي غناها الفنان محمد محسن عطروش ابان الاحتلال البريطاني لليمن الجنوبي.

 

وقال فنانون في مدينة عدن في تصريحات سابقة لـ(عدن الغد) ان النظام اليمني في صنعاء عمل على تهميشهم , وان اعمالهم الفنية تعرضت للسرقة ونسبت لفنانين أخرين.

 

واظهرت الصورة التي بثها ناشطون الفنان سعودي أحمد صالح وهو في حالة يرثى لها , حيث ابدأ البعض استنكارهم للوضع الذي وصل اليه الفنان والمبدع الجنوبي , وطالبوا بطرد التواجد الشمالي من بلادهم باعتباره كما يقولون قد عمد على تدمير كل ما هو جنوبي بهدف طمس هويتهم وتراثهم الأدبي والفني.

 

وقال مقربون من الفنان سعودي أحمد صالح  لـ(عدن الغد) ان " يعاني من ظروف مادية صعبة".. مطالبين ابناء الجنوب المقتدرين الى لفتة كريمة لحال الفنان سعودي أحمد صالح.