آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:45م

أخبار وتقارير


مواطنة يمنية تروي مأساتها: طليقي السعودي سلخ رأس أحد ابنائي وهدد الأخر بالقتل

الأحد - 14 سبتمبر 2014 - 11:36 ص بتوقيت عدن

مواطنة يمنية تروي مأساتها: طليقي السعودي سلخ رأس أحد ابنائي وهدد الأخر بالقتل
صورة نشرتها وسائل اعلام سعودية للطفل الذي قام والده بسلخ رأسه

الرياض(عدن الغد)خاص:

رودت سيدة يمنية مطلق من مواطن سعودي مأساتها وابنائها اللذين قالت ان احدهما تعرض رأسه للسلخ والأخر هرب الى اليمن بعد ان هدد والده بقتله بسبب رفضهما ممارسة السرق التي امرهما والدهما بالقيام بها من أجل جني المال.. مدعية ان والد ابنائها ادمن على شرب المسكرات.

 

 

وذكرت وسائل اعلام سعودية الاحد ان " جمعية حقوق الإنسان بمنطقة جازان في العربية السعودية أوصت بضرورة استمرار توقيف الوالد الذي سلخ رأس ابنه، والبدء في علاجه من الإدمان بعيدًا عن عقابه على جريمته البشعة".

 

ودعا أحمد بن يحيى البهكلي مشرف الجمعية إلى سرعة نقل الطفل فورًا لمركز طبي متقدم لإعداد تقرير حقيقي عن حالته، ومعالجته من التأثير القاتل لتسرب الكيماويات إلى جسمه.

 

وقال في حلقة من برنامج “يا هلا” على فضائية “خليجية”، إن الرجل الذي أقدم على سلخ رأس طفله البالغ من العمر 9 سنوات، قد فعل ذلك انتقامًا من مطلقته يمنية الجنسية، إضافة إلى رفض الطفل لطلب والده في أن يسرق ويحضر له المال، حيث كان يشجعه على السرقة فقام بصب مواد حارقة على رأسه.

 

وكشفت مطلقته والدة الطفل بأنه رجل غير طبيعي، اعتاد على السكر وفقدان وعيه، وكان يضربها ويفضحها أمام الناس كثيرًا.

 

وقالت في حديثها للبرنامج إن طليقها حبس ابنها في الحمام وسكب فوقه المواد الحارقة لرفضه السرقة، وتابعت: لدي ولد آخر عمره 12 عامًا هدده والده من قبل بالقتل، فهرب إلى اليمن ويعيش هناك بلا مأوى.

 

وكانت شرطة جازان قد ألقت القبض السبت على مواطن يبلغ من العمر 49 عامًا سلخ رأس ابنه، عقابًا له على رفض السرقة لتوفير النقود لوالده.