آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:49م

مجتمع مدني


دورة حول متطلبات الجودة ونظام التوثيق للحصول على شهاد الايزو 9001 ـ 2008 بعدن

الأحد - 14 سبتمبر 2014 - 10:01 م بتوقيت عدن

دورة حول متطلبات الجودة ونظام التوثيق للحصول على شهاد الايزو 9001 ـ 2008  بعدن
صورة من الدورة -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت اليوم في محافظة عدن دورة تدريبية حول متطلبات الجودة ونظام التوثييق للحصول على شهادةالايزو 9001 ـ 2008 ضمن برنامج التعزيز المؤسسي لتمكين وتاهيل منظمات المجتمع المدني التي تنفيذه شركة مور ستيفنس اليمن بالشراكة مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية على مدى خمسة ايام .
 
  ويتناول المشاركون البالغ عددهم 18 مشاركا من رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني من ست محافظات ( حضرموت , المهرة , شبوة , لحج , ابين وعدن ) عدد من المعارف حول مفهوم واهمية الجودة وتحديات المنافسة الدولية ومبادئ ادارة الجوده الشاملة في منظمات المجتمع المدني ومراحل وخطوات تطبيق ادارة الجودة الشاملة ومقومات ووسائل التطبيق واهمية التخطيط الاستراتيجي بالاضافة الى عرض عوامل نجاح المؤسسات اليابانية في مجال تطبيق ادارة الجودة الشاملة .
 
 واشار المستشار والمدرب الدولي الدكتور / مصطفى عبدالفتاح تيم الى ان الدورة تهدف الى تاهيل منظمات المجتمع المدني ضمن ثلاث مراحل تتضمن تطبيق الجودة الشاملة وبدء التوثيق لشهادة الايزو  وكيفية الاعداد النهائي للحصول على الشهادة .. موضحا بان الدورة تقوم على اساس التطبيقات المكثفة العملية للحصول على شهادة الايزو بكل جدارة وذلك من خلال معرفة كيفية تطبيق الاجراءات وتحديدها و تعبئة النماذج الخاصة بتلك الاجراءات والتعرف على الوثائق اللازمة للحصول على الايزو .  
 
واوضح المدير الرئيسي لشركة مور ستيفنس ومنسق الدورة / فهد علي المندي بان هذه الدورة التي تأتي ضمن البرنامج التاهيلي لمنظمات المجتمع المدني اليمنية يهدف الى تعريف الجمعيات ومنظمات المجتمع المحلي مفهوم وركائز ومتطلبات الجودة الأساسية ومهامها في تحسين خدمات وانشطة المنظمات المجتمعية لضمان بناء المجتمعات والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
 
 
*من "منال امين"