آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


معمر الأرياني يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز مسيرة التسامح والسلام

الأحد - 14 سبتمبر 2014 - 09:49 م بتوقيت عدن

معمر الأرياني يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز مسيرة التسامح والسلام
معمر الأرياني يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز مسيرة التسامح والسلام

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تحت شعار (في اطار تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل) أختتم يوم الاحد الاتحاد العام لشباب اليمن البرنامج التدريبي حول المبادرات الشبابية من أجل السلام والذي يأتي ضمن مشروع تأسيس مبادرات شبابية من مديريات إقليم آزال وهي : (مدينة صعدة ـ مدينة ذمار ـ عيال سريح ـ همدان ـ أرحب ) ضمن محافظة اقليم  أزال ( صعدة ـ ذمار ـ عمران ـ صنعاء ) بمشاركة 25 شاب و شابة والذي استمرت على مدى خمسة أيام بمقر شباب اليمن بصنعاء .

 

وأكـد وزير الشباب والرياضية ـ رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الارياني على أهمية دور الشباب في تعزيز مسيرة السلام للخروج بالوطن إلى بر الأمان في ظل الأوضاع البالغة التعقيد والصعوبة الذي تعيشها بلادنا و انطلاقاً من المسؤولية الوطنية للاتحاد العام لشباب اليمن حرصنا على تنفيذ هذه الفعالية الوطنية .

 

داعياً جميع القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني إلى تضافر الجهود من خلال نشر ثقافة التسامح والسلام ، منوهاً ان المبادرات الشبابية التي تكفل تحقيق السلام تساهم في الابتعاد عن مظاهر العنف ، موضحاً باننا لا يمكننا أن تبنى الاوطان من خلال العنف وإنما تبنى الأوطان من خلال نشر ثقافة السلام .

 

وشدد على ضرورة دور الشباب في توعية المجتمع وكـذا التوعية بمخاطر الطائفية والمذهبية التي تسبب التجزئة والانقسام للوطن.. منوها إلى ضرورة اعطاء الشباب فرصة للقيام بدورهم في بناء الدولة المدنية الحديثة المنشودة.

 

ومن جانبه قال مدير المشروع نصر النصيري عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لشباب اليمن ان اختتام البرنامج التدريبي يأتي في اطار انجاح مخرجات الحوار الوطني ، مؤكداً ان اتحاد شباب اليمن يحرص كل الحرص على تنمية قدرات الشباب و الشابات في مختلف المجالات و لذلك كان لزاماً على شباب اليمن ان يبادر الى تعزيز دور الشباب في دعم جهود القيادة السياسية ممثلة بالمشير / عبد ربة منصور هادي ـ رئيس الجمهورية الهادفة إلى ارساء دعائم السلام و التسامح و تحقيق المصالحة الوطنية بين كافة الثوى السياسية و الاجتماعية و السير نحو بناء اليمن الجديد التي ينشدها كل أبناء الوطن .

 

كما القيت عدد من الكلمات من قبل ومديرة مشروع استجابة ايلي فاللنتين وعن المشاركين نداء هاجر أشارت في مجملها إلى ضرورة تضافر الجهود الجميع للوقوف امام التحديات التي تواجه المجتمع خاصة شرائح المجتمع في المناطق التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة نتيجة تداعيات ازمة خلال العام 2011م والتي تسببت في احداث انقسامات خطيرة في المجتمع اليمني تهدد امنه واستقراره ووحدته الوطنية.

 

كما تطرقت الكلمات إلى أهداف البرنامج للمشاركين في هذه المديريات من خلال اكسابهم العديد من المهارات حول مفاهيم النزاعات والصراعات والتشريعات.

 

و في ختام الحفل تم تكريم مديرة مشروع استجابة ايلي فاللنتين بدرع المشروع من قبل وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن , إضافة إلى تكريم المدربين والمشاركين في البرنامج بشهادات تقديرية.

 

*من عماد محمد عبدالله