آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


تدشين العام الجامعي وتوزيع البطائق الإلكترونية للطلاب المستجدين للعام 2014م -2015م بجامعة الحديدة

الأحد - 14 سبتمبر 2014 - 10:20 م بتوقيت عدن

تدشين العام الجامعي وتوزيع البطائق الإلكترونية  للطلاب المستجدين للعام 2014م -2015م بجامعة الحديدة
تدشين العام الجامعي وتوزيع البطائق الإلكترونية للطلاب المستجدين للعام 2014م -2015م بجامعة الحديدة.

الحديدة((عدن الغد))يحيى دعبوش:

 

دشن اليوم الأحد 14/9/ 2014م نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب  الأستاذ الدكتور / عبده هديش في مبني كليات الطب بجامعة الحديدة بداية الدراسة للعام الجامعي 2014م / 2015 م وقد بلغ إجمالي المقيدين في مختلف الكليات وأقسامها 2900 طالب وطالبة ومازال التسجيل مستمر في بعض الأقسام في الكليات.

 

وخلال التدشين أكد الأستاذ الدكتور / عبده هديش بأن جامعة الحديدة هي ثمرة ومنجز من منجزات الوحدة اليمنية المباركة وتعد جامعة الحديدة منارة علمية للبحث العلمي وما تشكله من وعي ثقافي وتنويري .

 

وفي الكلمة الذي ألقاها خلال لقاء الطلاب ناقلاً إليهم تحيات الأستاذ الدكتور/ حسين عمر قاضي رئيس الجامعة لأبنائه الطلاب المستجدين والملتحقين بالجامعة لهذا العام وتمني لهم التوفيق والنجاح في مشوارهم التعليمي وحثهم على بذل الجهد والمثابرة .

 

وأشار الأستاذ الدكتور الهديش  إلى أن كل كليات جامعة الحديدة  انتهت من إعداد الجداول الدراسية الأسبوعية للمواد الدراسية المقررة على الطلاب في كل الأقسام العلمية.

 

وفي سياق متصل تحدث الأستاذ / نجيب محرم جبريل مدير عام النظم والمعلومات بالجامعة بأن الجهود المبذولة والحرص الشديد من قبل نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبده هديش لاستكمال البطائق الكترونية في موعدها المحدد وبتضافر الجهود والعمل المتواصل تم بحمد الله تجهيز البطائق في موعدها المحدد وتم توزيع البطائق الكترونية للطلاب المستجدين للسنة الثانية على التوالي وتعد جامعة الحديدة السباقة في استخراج بطائق الكترونية للطلاب على مستوي الجامعات اليمنية .

 

في مستهل التدشين قام الدكتور الهديش بجولة تعريفية برفقة الطلاب المستجدين وطاف معهم وتعريفهم على الخدمات الذي يحصل عليها الطالب في مسيرته التعليمية وتقدم له مجانا . في مقدمة هذه الخدمات تأتي الوحدة الصحية والمجهزة بكل الأدوات الطبية اللازمة الأدوية الاسعافية ودورها والخدمات التي تقدمها لطالب الجامعي مجانا واستمع الطلاب لشرح مفصل من القائمين على الوحدة الصحية .

 

وتوجه بعد ذلك نائب رئيس الجامعة ويرافقه الطلاب إلى الإدارة العامة للخدمات الطلابية والتي تشكل حلقة وصل بين الطالب والجامعة وما تسهم بها من تقديم خدمات لطالب الجامعي .وشملت الجولة التعريفية المعامل الطبية ونوه الدكتور الهديش إلى أن الجامعة سترفد المعامل بالأدوات التي تحتاجها لنجاح عملية التدريس، ولتكون المخرجات مؤهلة تأهيل عالي يمكن لسوق العمل من الاستفادة منها.والمكتبة التي تحتوي على كتب قيمة من شأنها تغذي الطالب علميا  .

 

واختتمت الجولة التعريفية التي قام بها الأستاذ الدكتور / عبده هديش للقاعات الدراسية مع الطلاب المستجدين والمجهزة بكل وسائل الراحة من تكيف وأجهزة عرض وكراسي حديثة.

 

وأعرب الطلاب عن ارتياحهم الشديد لما تقدمة الجامعة من خدمات لطالب الجامعي والتي من شأنها تسهم  في التحصيل العلمي.وحضر حفل التدشين الأستاذ الدكتور/  نجيب ملهي عميد كلية الطب البشري والأستاذ الدكتور عبد الحكيم الصبان عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور خالد عباس عميد كلية طب الأسنان ونواب العمداء وأعضاء هيئة التدريس في الكليات.