آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

رياضة


فريق التضامن يتفوق على شباب القارة بسداسية في كأس حضرموت

الأحد - 14 سبتمبر 2014 - 11:02 م بتوقيت عدن

فريق التضامن يتفوق على شباب القارة بسداسية في كأس حضرموت
فريق التضامن يتفوق على شباب القارة بسداسية في كأس حضرموت.

المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان:

 

سجل فريق التضامن بداية قوية في أول ظهور له في تصفيات أندية الساحل لبطولة كاس حضرموت الرابعة لكرة القدم 2014  حين ألحق الهزيمة القاسية بفريق شباب القارة بنتيجة ستة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بينهما عصر اليوم  الاحد على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس حضرموت .

 

وسجل التضامن هذه النتيجة الكبيرة بفضل اداءه ومستواه المميز الذي قدمه الفريق في المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد تفنن نجوم الازرق التضامني وتسجيلهم لخمسة اهداف في هذه الحصة بعد سيطرة ميدانية مطلقة على اجزاء الملعب .

 

وكان الشباب قد انهى الشوط الاول متفوقا بالنتيجة 2/1 وبمجاراة التضامن في الاداء اذ كان هذا الشوط شوطا متكافئا في الاداء غير ان الشباب انهاه  متقدما بهدفين سجلهما سالم محمد بن عميران في الدقيقة 12 وعمر سعيد باعباد في اخر دقائق هذه الفترة وكان التضامن سباقا بالتسجيل  في الدقيقة العاشرة عن طريق بتوقيع النجم المميز عمار ناصر الكلدي .

 

الشوط الثاني اختلف تماما عن سابقه فسجل التضامن خماسية من الاهداف كانت نتاج طبيعي للسيطرة والاستحواذ والانتشار الرائع والمنظم لخطوط الفريق الى جانب التغييرات الموفقة للمدرب الكابتن جواد باعقبة الذي نجح في اول اختبار للأزرق ,والذي تمكن من قراءة الاحداث السلبية في القسم الاول وتم تجاوزها  في هذا الشوط ومنها استغلال نقص اللياقة البدنية والتراجع لفريق الشباب , ايضا ساهمت عودة بعض العناصر الى البيت التضامني في هذا الانتصار الرائع والمستحق .

 

الاهداف الخمسة في الشوط الثاني كانت لعمار الكلدي هدفين وللعائد ابراهيم بن عزون هدفين و احمد محمد البيتي هدف . وبالنتيجة والاداء يقدم التضامن نفسه كأحد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة بقوة .

 

اشهر  الحكم الكرت الاحمر لحارس التضامن سالم عمر باشامي قبل ثلاث دقائق من المباراة في وقتها الاصلي  بعد تعمده لمس الكرة خارج منطقته القانونية ومنعه لهجمة خطرة للشباب وكان حينها التضامن قد استنفذ تغييراته مما اضطر لاعب الفريق عبدالله احمد المعاري ليحل بدلا عن الحارس . وادار المباراة طاقم حكام مكون من في الساحة علاء يسر وعلى الخطوط صلاح بن غوذل وحسن بازومح وعادل الرداعي احتياطيا  وراقب المباراة اداريا الكابتن سعيد بن سعيد وفنيا الكابتن  احمد بامهري .

 

   ظهور الفريق الازرق بهذا المستوى يعطي جمهوره ومتابعيه امل كبير في مشاركة الفريق الهامة المقبلة في بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثانية المؤهل لدوري الدرجة الاولى غير ان الفريق يحتاج للكثير في مرحلة الاعداد  .

 

 شباب القارة فريق مكافح برز في الشوط الاول لكن ضعف اللياقة اثرت على الفريق.