آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:57م

شكاوى الناس


الكلاب الضالة تحرم المتنفسات هدوئها بعدن

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 10:13 ص بتوقيت عدن

الكلاب الضالة تحرم المتنفسات هدوئها بعدن
عدد من الكلاب الضالة - صورة ارشيفية - عدن الغد

عدن((عدن الغد))خاص:

 

اشتكى الكثير من الزملاء من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأزقة مدينة عدن وتشكل هذه الكلاب الضالة في مدينتي عدن هاجسا  يرعب أبناء هذه المدينة الاقتصادية والمركز التجاري الهام في اليمن  التي تكاثرت بإعداد كبيرة تشكل خطرا حقيقيا على المارة وخاصة الأطفال وكبار السن والنساء وخاصة منها المصابة بداء { السعار } أي المسعورة او { داء الكلب } .

 

المار اليوم في شوارع عدن يلاحظ أعداد كبيرة من الكلاب الضالة تجوب الشوارع والأزقة  وهي  في حالة غير طبيعية يلاحظ فيها  الأمراض كالجرب والسعار وتتقطع للمار وتهاجم الضعفاء منهم وخاصة الأطفال وتشكل ظاهرة  انتشار الكلاب الضالة بين الأحياء السكنية في عدن  مصدر قلق وخوف المواطنين على أطفالهم خصوصا مع بدء دوام المدارس وخشية عقرهم من قبل تلك الكلاب .

 

ونحن نلاحظ هذا المنظر اليومي في المنصورة ولكن البعض يحكي عن ظاهر انتشرت على مستوى المحافظة مما يدل على تقصير واضح من قبل الجهات المسئولة عن محاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي تساعد على تفشي الأمراض وتهديد للأرواح ولإزعاج الليلي في الأزقة والشوارع المظلمة خاصة وان الكهرباء هذه الأيام ما شاء الله دائما طافية   .

 

والملاحظ ان هناك عددا من الأطفال يتجمعون ولديهم عدد من الكلاب يوجهوهم لمضايقة المارة كنوع من الدعابة الخطرة وصادف أنهم افزعوا احد الأطفال إثناء مرورنا وعند إنقاذه منهم كان في حالة يرثى لها ستضل معالمها في حياته وسيصاب برهاب الكلاب .

 

كل هذا هو سبب طبيعي لنقص في الملاعب والمتنزهات والحدائق العامة والمراكز الثقافية والمكتبات  التي يقضون مثل هولا الأطفال أوقات فراغهم فيها بما يفيدهم وينفعهم لكن هم ضحايا لوبي فساد الأراضي الذي لم يترك لهم المتنفسات والحدائق والملاعب التي تم الاستيلاء عليها وذهب مردودها لجيوب كبار الفاسدين في عدن وهم معروفون للجميع عار عليهم ان يزيدون اليوم باسم عدن .

 

عدن اليوم انتشرت فيها كثيرا من الظواهر السلبية نتيجة الممارسات الرعناء ,  افتقد الشباب للملاعب والمتنفسات والحدائق التي هي اليوم في أيادي مستثمرين عطلوها وتحولت من حدائق غناء إلى أطلال وخراب لم يفيدون ولا استفادوا منها والمنصورة مثالا واضح .

 

باسم أهالي هذه المدينة المنكوبة نقول للمحافظ ومجالسها المحلية عدن تحتاج منكم عناية  واهتمام يلمسه المواطن في محاربة الكلاب الضالة والرعاية الصحية واستعادة عدن لحدائقها وبساتينها لتكون متاحة أمام الجميع كمتنفسات   لتستعيد عدن مجدها وجمالها لكن نرى الأمور تسير كما كانت وأكثر سوء ما الجديد في عدن أذ صار الفقراء في عدن لا يستطيعون التمتع بالمتنزهات والملاهي لان تكاليفها فوق طاقتهم ومنها بستان الكمسري اصنعوا شيا جديد يستشعره المواطن البسيط في عدن ليذكركم بخير.

 

من: احمد ناصر حميدان