آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

أخبار المحافظات


مناقشة الأوضاع الأمنية في محافظة سقطرى

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 11:24 ص بتوقيت عدن

مناقشة الأوضاع الأمنية في محافظة سقطرى

سقطرى ((عدن الغد)) سبأ:

ناقش اجتماع عقد يوم امس بمحافظة أرخبيل سقطرى برئاسة المحافظ سعيد سالم باحقيبة وضم القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة.. الوضع الأمني في المحافظة والعوائق التي تواجهه.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل المحافظة فهد كفاين إلى أهمية وضع آلية خاصة تنظم عملية دخول وخروج السفن من وإلى ميناء سقطرى قبل فتح الموسم الجديد بعد انتهاء فصل الخريف التي تتهيج به البحر وتمنع السفن من الوصول إلى الميناء.

وفي الاجتماع أكد المحافظ باحقيبة بأن على الجهات الأمنية والعسكرية العمل على تشديد الإجراءات الأمنية وتعزيز الأمن في جميع سواحل الأرخبيل بما يضمن تامين الأرخبيل بشكل أفضل.

ونوه باحقيبه بدور رجال القوات المسلحة والأمن المرابطين في كل السواحل والوديان في الأرخبيل وحرصهم على تأمين المحافظة .

من جانبه أكدت القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة حرصهم على تنظيم وتوسيع العمل الأمني والعسكري في عموم الأرخبيل .

وثمنت القيادات الأمنية والعسكرية حرص السلطة المحلية والمحافظ على متابعة الخطط الأمنية والعسكرية في المحافظة ومدى تنفيذها تأكيدا منهم على حفظ امن الأرخبيل .

على ذات الصعيد وقف المكتب التنفيدي بمديرية حديبوه محافظة ارخبيل سقطرى في اجتماعة اليوم برئاسة مدير عام المديرية سالم داهق امام القضايا والأوضاع الامنية في المديرية خلال الفترة الماضية .

وقد أكد المكتب أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية في المديرية والعمل على تنفيد مخططات مدينة حديبوه وازالة جميع العشوائيات التي تشوه المنظر الجمالي الطبيعي لعاصمة المحافظة وإحالة جميع المخالفين للجهات المختصة.

وشدد الاجتماع وبحضور الامين العام للمديرية عبد الحليم محمد عبد الله على ضرورة العمل في سبيل انجاح حملة النظافة للمدينة مطلع الشهر القادم التي تنفدها الوكالة الالمانية (جي اي زد) بالتعاون مع السلطة المحلية في المحافظة.

ودعا المكتب التنفدي جميع المواطنين الى المشاركه الفاعلة في الحملة بما يساهم في تنظيف المدينة وابراز جمالها الطبيعي.