آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


الإمارات: اليمنيون يحظون بمعاملة خاصة ويعملون في مواقع حساسة ومنحهم التأشيرات يتم بصورة طبيعية

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 10:57 م بتوقيت عدن

الإمارات: اليمنيون يحظون بمعاملة خاصة ويعملون في مواقع حساسة ومنحهم التأشيرات يتم بصورة طبيعية

دبي ((عدن الغد)) سبا:

قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بإمارة دبي دولة الإمارات العربية المتحدة اللواء محمد أحمد راشد المري، إن اليمنيين يحظون بمعاملة خاصة داخل الإمارات ويعمل الكثيرون منهم في مواقع حساسة ومهمة ومنها قطاع الشرطة مما يؤكد عمق أواصر الأخوة والمحبة ووشائج القربي بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإماراتي.

 

وأكد المسؤول الإماراتي خلال لقائه اليوم في دبي المدير الإقليمي للخطوط الجوية اليمنية بدولة الإمارات خالد المحبشي أن إصدار التأشيرات لمواطني الجمهورية اليمنية يتم بصورة طبيعية جداً، ولا يوجد أي حظر أو منع و لم يصدر أي تعميم في أي وقت من الأوقات بإيقاف إصدار التأشيرات لحاملي الجوازات اليمنية.

 

وقال : "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تتعامل بشفافية مطلقة في موضوع إصدار التأشيرات لجميع الجنسيات، تماشياً مع الرؤية الثاقبة لحكام وشيوخ الإمارات الأجلاء".

 

وأضاف:" وطالما كان طلب التقديم يتوافق مع القوانين والإجراءات المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن إصدار التأشيرة يصبح عامل وقت فحسب".. موضحا أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تستلم يوميا عشرات الألاف من الطلبات من شتى انحاء العالم .

 

وأشار إلى أن الخطوط الجوية اليمنية تحظى برعاية واهتمام من دولة الإمارات العربية المتحدة وان التعاون مستمرا وقائم في إطار التعاون والاهتمام الذي توليه الإمارات العربية المتحدة لليمن بشكل عام في مختلف القطاعات.

 

من جانبه أشاد المحبشي بماتوليه دولة الإمارات من رعاية واهتمام لأبناء الجالية اليمنية المقيمين على أراضيها وكذا لليمنيين الزائرين لها .. مثمنا في ذات الوقت التسهيلات التي تقدمها الجهات الإماراتية المعنية للخطوط الجوية اليمنية ، وخاصه إدارة الجوزات والإقامة.

 

حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام للخطوط الجوية اليمنية حمد الخمري وعدد من المسؤولين الإماراتيين.