آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

أخبار وتقارير


النقل تدعو شركة الخطوط الجوية السعودية لاستئناف نشاط عملها

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 10:42 ص بتوقيت عدن

النقل تدعو شركة الخطوط الجوية السعودية لاستئناف نشاط عملها
دعا رئيس الهيئة العامة للطيران شركات الطيران العربية والأجنبية التي أوقفت رحلاتها إلى استئناف نشاطها لأنه لا يوجد ما يثير القلق سواء في مطار صنعاء او مطار عدن -عدن الغد

صنعاء ((عدن الغد )) خاص:

دعا وزير النقل شركة الخطوط الجوية السعودية إلى استئناف نشاط عملها.. مؤكداً أن الأوضاع في مطار صنعاء آمنة ومستقرة وأن الحركة الملاحية فيه تسير بحسب ما هو مخطط لها دون تأخير لأي رحلة ما لم تكن هناك ظروف فنية.

وأشار الوزير باذيب إلى أن مطار صنعاء الدولي بعيد كل البعد عن الشائعات التي تقال بغرض استهداف هذا الصرح الذي يخدم الجميع بمختلف مشاربهم السياسية والوطنية والاجتماعية.

من جانبه دعا رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج في تصريح مماثل .. شركات الطيران العربية والأجنبية التي أوقفت رحلاتها إلى استئناف نشاطها لأنه لا يوجد ما يثير القلق سواء في مطار صنعاء او مطار عدن.

وقال " أن المطار آمن وأن الحكومة تعمل على تأمينه من كافة النواحي أن والحركة الملاحية تسير بانتظام ماعدا الإرباكات الخاصة بنقص اسطول طيران الشركات الوطنية".

وأكد أن متطلبات السلامة والأمن متوفرة وأن الحركة متزايدة خاصة مع موسم الحج .. مرجعا الإرباك الحاصل في أسطولي شركتي الطيران اليمنية والسعيدة للضغوطات الخاصة بموسم الحج.

 وبحسب فرج، فإن هناك طلبات من شركات الطيران الأجنبية للتشغيل وسيتم استيعابها قريبا.

وكان وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج، تفقدا نشاط الحركة الملاحية في مطار صنعاء الدولي.

واطلعا على سير الحركة الجوية والملاحة الجوية وما تقدمه إدارة المطار من خدمات لشركات الطيران المحلية والأجنبية.

 كما قام  الوزير باذيب ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير عام المطار والوكيل المساعد لقطاع الارصاد ومدير عام الآنشاءات ومدراء الجهات الامنية و قائد الشرطة الجوية بزيارة ميدانية لمواقع الانتشار الأمني بمحيط مطار صنعاء الدولي اطلع خلالها علی مستوی الجاهزية.. حيث أشاد وزير النقل بالجهود المبذولة من قبل الجهات العسكرية والأمنية المكلفة بتأمين وحماية مطار صنعاء الدولي ومستوی الجاهزية واليقظة العالية لمنتسبيها .