آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

رياضة


رصد قائمة المدربين الأعلى أجراً في الكالتشيو

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 11:56 ص بتوقيت عدن

رصد قائمة المدربين الأعلى أجراً في الكالتشيو
المدربين الأعلى أجراً في الكالتشيو

((عدن الغد)) متابعات

يُنذر الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الجديد بإثارة ومتعة غابت في السنوات الماضية عن "جنة كرة القدم" بعد التغييرات الجذرية التي قامت بها بعض الأندية وتدعيم أخرى صفوفها بعناصر قوية سدت من خلالها نقاط الضعف التي تعاني منها.

 

واحتفظت بعض أندية القمة بمدربيها مثل إنتر ميلان الذي أبقى على مديره الفني والتر ماتزاري بحثاً عن الاستقرار الفني وروما وصيف الموسم الماضي حيث كان طبيعياً التمسك بمدربه الفرنسي رودي غارسيا مع بقاء الإسباني رافائيل بينيتيز على رأس الإدارة الفنية لنابولي.

 

في المقابل، أعلن يوفنتوس عن تعيين ماسيمليانو أليغري مدرباً جديداً لفريق السيدة العجوز خلفاً لأنطونيو كونتي الذي قدم استقالته احتجاجاً على عدم تلبية مطالبه في سوق الانتقالات قبل أن يتولى تدريب المنتخب الإيطالي لمدة عامين.

 

كما أسند ميلان مهمة تدريب الفريق الأول للاعبه السابق فيليبو إنزاغي خلفاً للقائد كلارنس سيدورف الذي لم يقنع مسؤولي الإدارة بقيادة الرئيس برلسكوني والمدير التنفيذي أدريانو غالياني في جدارته الفنية في قيادة الروسنيري.

 

"إيلاف" تستعرض في التقرير التالي قائمة أعلى المدربين تقاضياً للأموال في الدوري الإيطالي وإمكانية استمرارهم على رأس أنديتهم في الموسم المقبل.

 

ويبرز الإسباني رافائيل بينيتيز على رأس قائمة المدربين الأعلى أجراً في الكالتشيو إذ يتقاضي 3.5 مليون يورو سنوياً نظير توليه تدريب نابولي الإيطالي.

 

ويبدو أن استمرار بينيتيز مع فريق ملعب سان باولو مشكوكاً فيه للغاية عقب فشل رفاق المهاجم غونزالو هيغواين في التأهل لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وخروجه من الدور الفاصل على يد أثلتيك بلباو الباسكي.

 

وحل المدير الفني لنادي إنتر ميلانو والتر ماتزاري في المرتبة الثانية خلف بينيتيز بحصوله على 3.3 مليون يورو سنوياً لذا فهو مطالب أكثر من أي وقت مضي بإعادة النيراتزوري إلى أمجاده من خلال المنافسة بقوة على لقب الكالتشيو وتأهيله إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

 

ويأتي الفرنسي رودي غارسيا في المرتبة الثالثة كأكثر المدربين حصولاً على الأموال في إيطاليا بتقاضيه نحو 2.8 مليون يورو وسط مطالبات جدية بزيادة راتبه السنوي نظير ما قام به مع ذئاب العاصمة الإيطالية روما حين قادهم لاحتلال وصافة الكالتشيو في الموسم المنصرم وإعادتهم إلى "أمجد الكؤوس الأوروبية" بعد سنوات طويلة من الغياب عن الساحة القارية.

 

ويحتل مدرب يوفنتوس الجديد ماسيمليانو أليغري المرتبة الرابعة في قائمة المدربين إذ يتحصل على 2.4 مليون يورو سنوياً ويبقى المبلغ قابلاً للزيادة في الموسم المقبل في حال واصل مدرب ميلان الأسبق مسيرة سلفه أنطونيو كونتي وقاد فريق السيدة العجوز للاحتفاظ بلقب البطولة الإيطالية للمرة الرابعة توالياً والذهاب بعيداً في "الأميرة الأوروبية".

 

وفي المرتبة الخامسة، جاء مدرب ميلان الجديد فيليبو إنزاغي بتقاضيه 1.5 مليون يورو وسط توقعات بأن يكون إنزاغي بمثابة "كونتي جديد" في الدوري الإيطالي وهو ما أظهره على الأقل في مباراتي الروسنيري في الكالتشيو عبر فوزين على لاتسيو وبارما في الجولتين الأولى والثانية.