آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


اليمن: التحقيق مع قيادات عسكرية متورطة مع الحوثي

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 02:32 م بتوقيت عدن

اليمن: التحقيق مع قيادات عسكرية متورطة مع الحوثي
قيادات عسكرية تحمل رتب رفيعة قال الحوثيون انها اعلنت انظمامها للتظاهرات التي تقودها الجماعة ضد الحكومة في صنعاء - عن صفحات الفيس بوك

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 قالت صحيفة سعودية على لسان مراسلها في اليمن انها علمت أن " النيابة العسكرية تجري تحقيقات مع قيادات عسكرية متواطئة مع الحوثي وتعمل على تزويد الحوثيين والقوات الجوية بمعلومات تضر بالدولة اليمنية والسلطة الحاكمة وتهدف إلى تحقيق نتائج للحوثيين في الميدان.

 وذكرت يومية عكاظ السعودية ان " مصادر عسكرية كشفت ، أن ضابطا كبيرا في إدارة المعلومات بالقوات الخاصة يعد أحد المتهمين المتورطين مع الحوثي، وأن هناك قيادات أخرى لا تزال السلطات تجري تحرياتها حولهم لضبطهم متلبسين.

ولم تستبعد المصادر أن تكون أخطاء الطيران في الجوف واستهداف اللجان الشعبية المؤيدة للجيش كانت من بين المعلومات الخاطئة التي يقدمها المتورطون.

إلى ذلك، عبرت مصادر سياسية للصحيفة، عن صدمة الحوثيين من يقظة السلطات اليمنية ما دفعهم إلى البحث عن وسطاء يساعدونهم على فرض شروطهم دون أن يتكبدوا خسائر كبيرة عبر المفاوضات.

 وقالت: إن إجبار الحوثي على فتح المنافذ الأمنية للعاصمة، إنهاء احتجاجاتهم في الشوارع الرئيسة، وفتح المؤسسات الحكومية أجبرهم على هذا التوجه.

ولم تستبعد المصادر، أن تشمل المفاوضات المقبلة بحث مصالحة بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والقيادي العسكري علي محسن الأحمر وأبناء الشيخ الأحمر وحزب الإصلاح من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى.