آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

أخبار عدن


بدء دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي لمخرجان الحوار الوطني بعدن

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 03:16 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي لمخرجان الحوار الوطني بعدن
صورة من مدينة عدن

عدن ((عدن الغد))سبأنت

بدأت اليوم في محافظة عدن فعالية الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان لعام 2014م، التي تنظمها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع مشروع دعم حقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويتلقى 83 مشاركاً في الدورة التي تستمر 3 أيام من مسئولي التخطيط في المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وناشطين حقوقيين بمحافظة عدن معارف حول مفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهدافه ومراحل التخطيط وعرض وثيقة حقوق الإنسان في مخرجات الحوار الوطني.

وتتناول الدورة التعريف بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل وذلك بهدف إكساب المشاركين مهارات بناء القدرات الوطنية في مجال تطوير الخطط الخاصة بدعم حقوق الإنسان وموائمتها مع مخرجات الحوار الوطني.

وفي افتتاح الدورة، أشارت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور إلى أهمية المشروع في فتح آفاق جديدة لإيجاد الحلول الخاصة بحقوق الإنسان في مختلف المجالات والقطاعات والمكونات، وتمكينها من تنفيذ التخطيط السليم والواقعي في مجال حقوق الإنسان ضمن مخرجات الحوار الوطني الشامل، والمساهمة في بناء الدولة الاتحادية.

وأكدت مشهور على ضرورة إعطاء الناس حقوقهم من خلال تنفيذ الخطة الإستراتيجية لعام 2015م التي تعتبر مستجيبة لمخرجات الحوار الوطني في إطار الحقوق والحريات وتلبي كافة احتياجات ومتطلبات المجتمع في مختلف المجالات.

ونوهت بأهمية الخروج بتوصيات ايجابية بمشاركة كافة المنظمات والجهات الحكومية والغير الحكومية، والاستفادة من هذه الدورة للمساهمة في إيجاد الحلول الجادة لتنفيذ الإستراتيجية العامة لمخرجات الحوار الوطني في مجال حقوق الإنسان.

من جانبها، أشارت مديرة مشروع دعم الدورات الوطنية لحقوق الإنسان في المرحلة الانتقالية الخبيرة دينا المأمون إلى أن المشروع يهدف إلى أهمية إيجاد تخطيط استراتيجي يساهم في تمكين مدراء التخطيط في تسهيل انجاز ومتابعة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتوصيات مجلس حقوق الإنسان.