آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:10ص

مجتمع مدني


اختتام برنامج تدريبي للشباب الأيتام من منتسبي الفردوس الخيرية في عدن

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 03:47 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج تدريبي للشباب الأيتام من منتسبي الفردوس الخيرية في عدن
صورة من اختتام البرنامج التدريبي -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت مبادرة مفعل بالأمل (full of hope) اليوم في عدن برنامج التنمية (ثقة وبناء) الخاص بمجال التدريب والتأهيل لمنتسبي مؤسسة الفردوس الخيرية ـ شريحة الأيتام الشباب وغيرهم من الشباب بالاشتراك مع مبادرة فرص عدنية .

وتضمن البرنامج التدريبي الذي بدأ يوم السادس من سبتمبر الحالي بمشاركة 25شاباً مجالات متعددة أبرزها مهارات الاتصال والتواصل وتسويق الذات ومهارات الإلقاء ومعادلة النجاح والثقافة المالية .

وأكد الأستاذ ذي يزن أحمد عبدالله الطيري مدير عام مؤسسة الفردوس الخيرية في تصريح صحفي أهمية تفعيل دور الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في العمل التنموي المجتمعي من خلال اطلاق مواهبهم في التفكير والابداع وتحقيق طموحاتهم ومبادراتهم عملياً ومساعدتهم في اخراجها إلى حيز التنفيذ ، لافتاً إلى أن الشباب مورد بشري هام لأي مجتمع يسعى إلى تحقيق الأفضل في أموره واحتياجاته الحياتية .

جدير بالذكر أن مؤسسة الفردوس الخيرية أطلقت في وقت سابق مبادرة شبابية تحت مسمى (مفعم بالأمل) لتنمية مهارات مكفوليها من الأيتام وغيرهم من الشباب بغرض دعم هؤلاء الشباب في جوانب المهارات المهنية واشراكهم في الدورات التأهيلية التعليمية والفعاليات والانشطة التي تتعلق بالتنمية البشرية .

 

*من "فضل حبيشي"