آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


محلي البريقة يؤكد سعية بإعادة العملية التعليمية لفترة دراسية واحدة

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 01:13 م بتوقيت عدن

محلي البريقة يؤكد سعية بإعادة العملية التعليمية لفترة دراسية واحدة
محلي البريقة يؤكد سعية بإعادة العملية التعليمية لفترة دراسية واحدة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية البريقة محافظة عدن رضوان علي محمد سعي السلطة المحلية في المديرية على إعادة العملية التعليمية لفترة دراسية واحدة " صباحية " عوضاً عن فترتين دراسيتين " صباحية وظهيرة " .

 

جاء ذلك خلال تفقده يوم الأربعاء لعدد من المشاريع التربوية الجاري تنفيذها في المديرية ، حيث أطلع على مشروع بناء ثانوية جديدة بمدينة أنماء السكنية والمكونة من 12 فصلاً دراسياً مع الملحقات بكلفة 540 ألف دولار  بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، ومشروع بناء مدرسة مكونه من 12 فصلاً دراسياً مع الملحقات في مدينة الصالح لذوي الدخل المحدود بكلفة 328,600 دولار بتمويل من مشروع الاشغال العامة  189 الف دولار بتمويل من مشروع الأشغال العامة ، وكذا مشروع إعادة تأكيل مدرسة 26 سبتمبر بكلفة 67 مليون ريال بتمويل محلي .

 

وخلال الزيارة حث رضوان القائمين في تلك المشاريع على سرعة التنفيذ والدقة في العمل ، مبدئا استعداد السلطة المحلية على تذليل الصعاب الذي قد تعترض سير عمل تلك المشاريع .

 

واشار الأمين العام بأن المديرية ستشهد في العام الجاري في تنفيذ عدد أخر من المشاريع التربوية كبناء 12 فصلاً دراسياً لكلاً من مدرسة محمد الدرة وصلاح الدين وثانوية لوتاه .   

 

*من محمد القادري