آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار وتقارير


قائد ميداني في جماعة الحوثي يطالب قوات الجيش والأمن في بلاده التزام الحياد في مواجهات جماعته ضد الاخوان المسلمين

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 02:05 م بتوقيت عدن

قائد ميداني في جماعة الحوثي يطالب قوات الجيش والأمن في بلاده التزام الحياد في مواجهات جماعته ضد  الاخوان المسلمين
تصريح القيادي الحوثي في صفحته على موقع الفيس بوك - عدن الغد

صنعاء(عدن الغد)خاص:

وجه القيادي الميداني في جماعة الحوثي المسلحة في شمال اليمن ما قال انه نداء الى افراد قوات الجيش والأمن في بلادها , طالبها فيه بالتزام الحياد فيما يخص حربهم ضد الاخوان المسلمين.

 وقال ابو علي الحاكم في تصريحات نشرها الثلاثاء على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "  اوجه نداء الى اخواننا ضباط و افراد الجيش و الامن, ان اليمن يمر بمرحلة انقسام سياسي و في مثل هذه الحالة فإن على الجيش و الامن ان يلزما الحياد و ان لا ينحازا الى أي طرف سياسي لمنع انزلاق اليمن الى حرب اهلية".

 

وأكد ابو علي ان " حياد مؤسستي الجيش و الامن يحرم السلطة الفاسدة من توظيفهما لمواجهة الثوار و يشكل ورقة ضغط عليها لسرعة الاستجابة للمطالب الشعبية والمشروعة ولسرعة التوصل الى حلول سياسية مرضية لجميع الاطراف".

 

وقال " لذلك فأن على افراد الجيش و الامن البقاء في ثكناتهم و عدم الاستجابة لأي توجيهات تقضي بتوريطهم في الصراع لأنهم لم يعودوا ملزمين بتنفيذ الاوامر في ظل حالة الانقسام السياسي في البلد, خصوصا وان هناك قيادات حزبية تابعة للإصلاح داخل الجيش و الامن تسعى لتوريطهم في الصراع بأي ثمن".

 

وقال ان " حياد مؤسستي الجيش و الامن يضمن و حدتهما وسلامتهما لحين التوصل الى حلول سياسية مما يمكنهما من الاشراف على تنفيذ تلك الحلول, و بالتالي فإن على كل مواطن ان يوصل هذا النداء الى اقاربه و معارفه في الجيش و الامن لضمان سلامتهم و سلامة اليمن من الانزلاق الى اتون حرب اهلية".

 

ويخوض الحوثيون وهم جماعة شيعية في شمال اليمني منذ اعوام معارك مسلحة ضد جماعة الاخوان المسلمين , بهدف اجتثاثهم من البلاد.