آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:23ص

أخبار وتقارير


على انقاض الدمار والخراب .. مسئولون في ابين يقولون انهم يستعدون للاحتفال بذكرى ثورة اليمن الشمالي (مصور)

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 03:31 م بتوقيت عدن

على انقاض الدمار والخراب .. مسئولون في ابين يقولون انهم يستعدون للاحتفال بذكرى ثورة اليمن الشمالي (مصور)
مواطنة في أبين تنظر الى منزلها الذي اصبح مساوى بالارض اثر الحرب

أبين(عدن الغد)خاص:

قال مسئولون في محافظة أبين انهم يستعدون للاحتفال بذكرى ثورة اليمن الشمالي التي اطاحت بالحكم الملكي اليمن الذي كان يحكم صنعاء والمحافظات التابعة لليمن الشمالي في منتصف ستينات القرن الماضي.

 

وبحسب تصريحات نقلتها وسائل اعلام يمنية رسمية فـان إستعدادات واسعة بأبين للاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية  (26) سبتمبر , وأبين تعيش حالة من الدمار والخراب  الذي تعرضت له اثر المعاركـ  التي دارت في المحافظة خلال عامي 2011 و 2012م  , حيث ان الاحتفالات تأتي على انقاض المنازل المهدمة جراء الحرب التدميرية.

 

وذكرت صحيفة (26 سبتمبر) على لسان مراسلة صحفية اسمها مواهب الشرجبي ان "  محافظة أبين تستعد للاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية".

 

واوضح ياسر باعزب مدير عام مكتب اعلام محافظة ابين "في تصريح  نشرتها صحيفة (لـ26 سبتمبر ) الرسمية في اليمن والناطقة باسم الجيش ,  ان " المحافظة حاليا ًتستعد للاحتفال بهذه المناسبة حيث يتم التحضير والاعداد لإقامة العديد من الفعاليات المختلفة والمهرجانات والندوات والمسابقات الثقافية والمتنوعة".

 

واضاف " احتفاءً بهذه المناسبة تقيم ايضا منتظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة مهرجانا كبيرا بعاصمة المحافظة زنجبار تزامنا مع ايام عيد الاضحى المبارك الى جانب فعاليات ثقافية اخرى" .

 

واشار بانه خلال الايام القليلة المقبلة تبدأ عمليات تزيين شوارع المحافظة بالأعلام واللافتات الوطنية والاصطفاف الوطني وشعارات الدعوة للأخوة والسلام ونبذ العنف والتطرف و الارهاب والتفاعل مع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".

 

وذكرت مراسلة (26 سبتمبر) ان " محافظة ابين شهدت العديد من المهرجانات الجماهيرية قبل اسبوعين في المناطق الوسطى (لودر , مودية , الوضيع) ، والذي  قالت الصحيفة ان أهالي المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اعلنوا تأييدهم المطلق لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الرامية إلى الاصطفاف الوطني وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقوفهم الكبير مع التوجهات الوطنية التي وصفوها بأنها تمثل بوصلة العمل الوطني لكافة القوى في طول وعرض البلاد خاصة في هذه المرحلة".

 

وقال الناشطون ان " السلطات الحكومية لم تكتفي بممارسة الفساد المالي والإداري ونهب اموال صندوق الاعمار  بل عمدت على التلاعب بمشاعر الناس من خلال تنظيم احتفالات  , رغم حالة الغضب التي تنتاب اهالي المحافظة , بل انها تعمد  بالمتاجرة بمعاناة أهالي ابين المنكوبين".


الجميع يسأل لماذا كثرت الاحتفالات في ابين ولم تنفذ مشاريع صندوق الاعمار رغم حديث السلطات المحلية انها صرفت الدفعة الثانية من اموال الاعمال في الوقت الذي يؤكد مواطنون انهم لم يستلموا اي تعويضات".