آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:55م

أخبار المحافظات


تنفيذي لحج يناقش تقريرين عن نشاط مكتب العمل وفرع الاتصالات

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 04:19 م بتوقيت عدن

تنفيذي لحج يناقش تقريرين عن نشاط مكتب العمل وفرع الاتصالات
صورة من لحج

لحج ((عدن الغد)) - سبأنت

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج في اجتماعه اليوم برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة علي ماطر تقريرين عن نشاط وأوضاع مكتب العمل والشئون الاجتماعية وفرع الاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظة للفترة من يناير حتى أغسطس 2014م .

وأقر المكتب التنفيذي إلزام مكاتب العمل والشئون الاجتماعية وهيئة أراضي وعقارات الدولة والشئون القانونية بعدم التعامل مع الجمعيات التعاونية الزراعية التي لا يوجد لها نشاط ولا أرض خاصة بها ، وكذلك تقييم أنشطة الجمعيات الخيرية والجمعيات السمكية .

كما ألزم المكتب جميع المكاتب والمصالح والهيئات الحكومية بتحويل صرف مرتبات موظفيها عبر مكاتب البريد بعاصمة المحافظة والمديريات وعلى مكتب هيئة البريد بالمحافظة فتح مكاتب لها في المديريات التي لا يوجد فيها مكاتب وذلك تنفيذاً لبرنامج الإصلاحات الصادرة عن رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء .

ووجه فرع المؤسسة العامة للاتصالات بتوسيع شبكة الانترنت بالمحافظة لتشمل عدد من المديريات ، وكذلك التوسع في شبكة الاتصالات الثابتة والمحمولة بهدف زيادة الإيرادات ورفع كشف باحتياجات الفرع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات .

وكان أعضاء المكتب قرأوا الفاتحة على شهيدي الوطن عضو المكتب التنفيذ مدير عام مكتب شئون المغتربين مختار عبدالسلام وعضو المجلس المحلي لمديرية تبن أحمد محمود السالمي واللذان اغتيلا مؤخراً على إيادي عناصر إرهابية .