آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

رياضة


قصيعر يتوج بطلا للتصفيات التمهيدية للدرجة الثالثة بساحل حضرموت

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 08:14 م بتوقيت عدن

قصيعر يتوج بطلا للتصفيات التمهيدية للدرجة الثالثة بساحل حضرموت
صورة لحكام المباراة مع قادة الفريقين قبل المباراة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

توج فريق قصيعر بطلا للتصفيات التمهيدية لبطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت والمؤهلة لبطولة الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية بعد فوزه في المباراة النهائية للتصفيات التي جمعته مع نظيره المتأهل الثاني إلى تصفيات أبطال المحافظات (التجمعات) فريق شباب روكب بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين .

 

وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا عصر الثلاثاء مستوى طيب من قبل الفريقين وخاصة في الشوط الثاني الذي زادت فيه وتيرة الاداء والتبادل الهجومي  ..

 

مع البدايات الاولى  للمباراة خطف لاعب قصيعر محمد عقيل باعباد  هدفا مباغتا وسريعا في الثواني الاولى اعطى الفريق دفعة لمواصلة التقدم وبالفعل نال الفريق ما تمناه وسُجل الهدف الثاني  بعد مرور سبع دقائق بتوقيع نفس اللاعب.. وبرغم ولوج مرماه هدفين الا ان شباب روكب استعادة عافيته وبدا تدريجيا الوصول لمنطقة خطر قصيعر اكثر من مرة في اجواء متبادلة للهجمات حتى الدقيقة الاولى في الوقت المحتسب بدل ضائع عن هذا الشوط حين اعلن الحكم ضربة جزاء لمصلحة شباب روكب نجح في تنفيذها لاعب الفريق الشبابي مرعي عمر بابيتر احد الوجوه التي برزت في هذه التصفيات وقلص الفارق لفريقه 1/2 ..

 

وفي الشوط الثاني زادت أجواء المباراة في السخونة والتنافس والتبادل الهجومي وارتفع مستواها  مع دخول الوقت واستفاد فريق شباب روكب من اخطاء الحصة الاولى وكان الاكثر هجوما خاصة في الثلث الاول الذي استثمر فيه الفريق افضليته وعادل النتيجة بتسجيل ابرز لاعبيه مرعي بابيتر الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه لتعود  المباراة الى نقطة التعادل .

 

وخلال منتصف هذا الشوط وفي ظل التبادل الهجومي تحصل قصيعر على ضربة جزاء في الدقيقة 25 احتج عليها شباب روكب غير ان الحكم اعتمد قرار مساعده الاول ونُفذت ضربة الجزاء بنجاح بقدم لاعب قصيعر عبدالرحيم باعباد الذي وضع فريقه في المقدمة من جديد بالهدف الثالث الثاني له شخصيا في المباراة وهو الهدف الذي لم تهتز بعده الشباك برغم تدفق الهجمات هنا وهناك , لتختتم التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة بفوز قصيعر بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

 

وبإعلان صافرة الحكم نهاية المباراة توج فريق قصيعر بكاس الدرجة الثالثة والمركز الاول وحصوله على البطاقة الاولى للتصفيات النهائية اذ تسلم كاس التصفيات من قبل الأخ \ مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محسن علي العطاس بمعية  رئيس فرع اتحاد الكرة بالساحل درويش عبد الله سويد .

 

أدار المباراة في الساحة محمد احمد بلعلا بمعاونة احمد مسهور ومحمد بن بريك على الخطوط وعلاء يسر احتياطيا وراقب المباراة ادارياً أنور الرباكي وفنياً أحمد بامهري .

 

قصيعر وشباب روكب يمثلان ساحل حضرموت في بطولة الأندية أبطال المحافظات بحاجة للدعم والوقوف الى جانبهما من قبل المعنيين والجهات الرسمية بالمحافظة .

 

التصفيات التمهيدية لأندية الثالثة بالساحل انطلقت في العاشر من شهر أغسطس المنصرم بمشاركة أندية الثالثة التي قسمت إلى ثلاث  مجموعات تأهل منها إلى الدور الثاني 6 فرق  بواقع ناديين من كل مجموعة وقسمت الأندية الـ6 إلى مجموعتين وصعد شباب روكب وقصيعر على رأس المجموعتين وتأهلا إلى نهائيات الصعود ونهائي الثالثة في الساحل. .

 

احتفالية  خاصة اقيمت لأبطال الدرجة الثالثة فريق قصيعر عند وصولهم معقل النادي في مدينة قصيعر .

 

شباب روكب قدم خلال التصفيات مستويات طيبة واكتشف الفريق كثير من نجوم المستقبل فقط الفريق بحاجة لتدعيم خطوطه في النهائيات .

 

قصيعر سبق وان شارك في النهائيات وصعد للدرجة الثانية قبل نحو اربعة اعوام بينما شباب روكب يتأهل للمرة الأولى في تاريخ النادي .

 

*من فهمي باحمدان