آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:32م

مجتمع مدني


تواصل تدشين مشروع عدن مدينة السلام

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 09:31 م بتوقيت عدن

تواصل تدشين مشروع عدن مدينة السلام
تواصل تدشين مشروع عدن مدينة السلام

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت مؤسسة عدن للفنون والعلوم يوم الأربعاء في الجامعة اللبنانية بخور مكسر المؤتمر التعريفي الثالث لمشروع عدن مدينة السلام .

 

أهم ضيوف المؤتمر هم :

الأستاذ / نايف البكري  - وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات م/عدن .

الأستاذ / حسين الميسري  - ممثل صندوق النظافة وتحسين المدينة م/عدن.

الأستاذ / أيـــوب ابوبكر - مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/عدن .

الأستاذ / معمر طقطق - المدير الإداري للجامعة اللبنانية م/عدن .

الدكتور / اسكندر عبد الستار - المدير الأكاديمي للجامعة اللبنانية م/عدن .

 

وابتدأ المؤتمر بذكر من آيات القران الكريم تتلاها  الأخ / صفوان بأبكر ثم جاء بعد ذلك كلمة للأستاذ نايف البكري وكيل المحافظة لشؤون المديريات وضح فيها أهمية إقامة مثل هذه المشاريع التي سيكون عاد الفائدة لدى الشباب كبير، معرباً أن عدن كانت ومازالت وستظل بلد السلام والمحبة  .

 

وشكر الأستاذ / البكري كل الجهود التي تساهم في إشراك الشباب في العمليات التنموية على رأسها مؤسسة عدن للفنون والعلوم تساهم في إقامة المشاريع التي تعود على المجتمع بالفائدة العامة، موضحاً في كلمته انه على الرغم من كل العوائق التي تواجه مدينة عدن السامية ستضل هي المدينة التي تحتضن كل الأطياف والعمار والأفكار  بكل محتواها، شاكراً جهود الجهات الحكومية الممثلة بصندوق النظافة وتحسين المدينة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ورئاسة جامعة عدن ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني, وبقية الجهات التي ساهمت وستساهم في انجاح العملية التنموية بكل ما قدموه من مجهود.

 

جاء بعدها كلمة الأستاذ / حسين الميسري - ممثل صندوق النظافة وتحسين المدينة وضح فيها ان عدن بحاجة لمثل هذه المشاريع، وداعياً كل الشباب الراغبين في وضع بصمتهم في مدينة عدن وان من المهم أن تشرك الشباب في عملية التنمية وان الدولة ستوفر لهم كل ما هو ممكن لكي يشاركوا في تنمية الوطن والرقي به للوصل بالوطن عامة و محافظة عدن خاصة إلى أبها الحلل .

  

ثم جاءت بعدها كلمة للأستاذ / أيوب ابوبكر - مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل أشاد بها بدور المؤسسة في توعية المجتمع والتفاعل مع الشباب لكي يشاركوا بأفكارهم وإبداعاتهم داعياً منظمات المجتمع المدني لإقامة مثل هذه المشاريع الفعالية ومشيداً بدور مؤسسة عدن للفنون والعلوم الفعال وتمنى لهم التوفيق في أعمالهم السامية .

  

تلاها كلمة للأخ / عبدالله البكري رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم شكر فيها إدارة المحافظة التي تتمثل بالمهندس / وحيد رشيد - محافظ محافظة عدن وصندوق النظافة وتحسين المدينة ممثلة بالمهندس / قائد راشد والأستاذ / نايف البكري وكيل المحافظة لشؤون المديريات والأستاذ / أيوب أبوبكر - مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ / معمر طقطق على جهودهم وتعاونهم مع طاقم المشروع لإتمام المشروع  بأفضل صورة, مؤكداً أن من الضروري على الشباب

الراغبين بالمشاركة ان عليهم سرعة التقدم للمسابقة التي قد تم الإعلان عنها، منوهناً أن يوم 25 سبتمبر الجاري سيكون أخر يوم لتسليم التصاميم التي سيتم النقاش فيها حول الفائزة والتي سيتم تنفيذها على ارض الواقع .

 

جاءت بعدها كلمة للأستاذ / معمر طقطق دعا فيها طلاب وطالبات كلية الهندسة بالتخصصات المعماري والمدني خاصة وكل من لدية فكر إبداعية لكي يشاركوا في مثل هذه المشاريع الفاعلة والفعالة وما هي مدى الفائدة التي ستعود عليهم وان إدارة الجامعة اللبنانية ستساهم بكل ما تستطيع في نجاح المشروع .

 

بعدها جاءت كلمة المهندس الاستشاري التابع للمؤسسة م/محمد غاني شرح فيها كامل التفاصيل المتعلقة بالمشروع وانه بإمكان كل من لدية فكرة يريد مشاركتها وابرازها في المدينة الغالية عدن أن يتقدم للمشاركة في المشروع .

 

تخلل الحفل فقرة غنائية للطفل الموهوب / سامي قدم فيها أغنية تعبيرية عن السلام نالت استحسان الحاضرين وتشجيعهم له .

 

وقد نال المؤتمر استحسان الجميع وإعجابهم بفكرة المشروع وعليه دعت المؤسسة كل الشباب الراغبين بالمشاركة لكي يرتقوا المدينة الغالية عدن و يظهروها بأحلى حلُه .