آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

رياضة


العطاس يشيد ببرنامج نشر لعبة التنس بمدارس المكلا

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 11:59 ص بتوقيت عدن

العطاس يشيد ببرنامج نشر لعبة التنس بمدارس المكلا

المكلا ((عدن الغد)) فهمي باحمدان:

أطلع مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محسن علي العطاس على خطة فرع اتحاد التنس والاسكواش بالساحل لتفعيل نشاط اللعبة وبرنامج الزيارات الميدانية التي يعتزم الفرع تنفيذها بمدارس التعليم الأساسي والثانوي بمدينة المكلا وماحولها كخطوة أولى لنشر اللعبة بين أوساط الطلاب في المدارس والثانويات لغرض اكتشاف الموهوبين والراغبين في ممارسة اللعبة.


واثنى العطاس خلال لقائه رئيس فرع اتحاد تنس الميدان والاسكواش صالح بشهر على جهود فرع الاتحاد في هذه الخطوة التي تأتي في الاتجاه الصحيح باعتبار المدرسة هي القاعدة الأساسية للنشاط الرياضي ويجب على الجميع في فروع الاتحادات العامة للألعاب بالمحافظة الاهتمام بالجانب الرياضي للمدارس والتركيز على صغار السن والموهوبين وإعدادهم الإعداد السليم والاهتمام بهم باعتبارهم جيل المستقبل.


وعبر مدير مكتب وزارة الشباب والرياضة باسمه ومنتسبي اللعبة عن الشكر والتقدير للاهتمام والدعم المقدم من الاتحاد العام للعبة ممثلا برئيسه محمد رزق الصرمي والأمين العام عبد الجليل الحرازي وكل أعضاء الاتحاد لفرع الاتحاد في الساحل ودعم برنامج تأهيل وصقل المواهب بالأدوات الرياضية الخاصة التي تسلمها الفرع أمس وستسهم في نجاح برنامج وخطة الفرع لتفعيل النشاط المدرسي.


وكان رئيس فرع التنس بساحل حضرموت قد قدم شرحا متكاملا عن برنامج الفرع لنشر وصقل وتأهيل الموهوبين بمدارس المكلا كمرحلة أولى ثم الانتقال إلى بقية المديريات .. كما تطرق اللقاء إلى ضرورة إيجاد مساحات لإنشاء ملاعب للتنس وسط المدن وفي المدارس.


وتم في ختام اللقاء إقرار برنامج النزولات الميدانية للمدارس بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا.