آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:17م

دولية وعالمية


رصد طائرة بدون طيار فوق مناطق خاضعة للدولة الإسلامية في حلب

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 02:43 م بتوقيت عدن

رصد طائرة بدون طيار فوق مناطق خاضعة للدولة الإسلامية في حلب

بيروت ((عدن الغد)) رويترز:

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن طائرة واحدة على الأقل بدون طيار شوهدت فوق مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حلب السورية حيث أخلت الجماعة المتشددة معظم قواعدها تحسبا لهجمات أمريكية.

وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد لرويترز عبر الهاتف إن مصادر متعددة شمال شرقي حلب رصدت طائرة واحدة على الأقل بدون طيار فوق مدينتي الباب ومنبج. وأضاف "لم يروها من قبل."

    وأجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي القيام بطلعات استطلاع فوق سوريا. وقال إنه لن يتردد في ضرب متشددي الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من سوريا وهو ما يمكن أن يمثل توسيعا للضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة على التنظيم في العراق المجاور.

وقال نشطاء إن طائرة استطلاع بدون طيار رصدت فوق مدينة الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا. وتبعد الرقة 450 كيلومترا شمال شرقي دمشق. وأظهرت لقطات لنشطاء ما يبدو أنها طائرة بدون طيار أمريكية الصنع تحلق فوق المدينة في وقت سابق من الشهر.

وتقدم مقاتلو الدولة الإسلامية غربا إلى محافظة حلب الشمالية في أغسطس آب واستولوا على أرض من جماعات المعارضة الأقل تسليحا التي تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وتقع الباب على مسافة 40 كيلومترا شمال شرقي حلب. وتتقاتل قوات الأسد والقوات المناوئة لها للسيطرة على المدينة. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه يبدو أن الدولة الإسلامية أوقفت تقدمها في الوقت الحالي بعد أن استولت على تلال استراتيجية في المنطقة.

وقال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لا تجهز لحملة "صدمة وترويع" بشن ضربات جوية شاملة في سوريا على الدولة الإسلامية.

وقال إن الحملة ضد الدولة الإسلامية في سوريا ستكون مستمرة ومتواصلة.

وفيما يبدو أنه تحسب لهجمات أمريكية أخلت الدولة الإسلامية عددا من المباني التي تستخدمها كمكاتب في الرقة وأجزاء أخرى من سوريا واقعة تحت سيطرتها. وقال سكان إن التنظيم ينقل قواته وأسلحته من مكان إلى مكان.