آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


متظاهرون جنوبيون في بلدة ريفية بأبين يجددون مطالب استقلال دولتهم السابقة

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 02:56 م بتوقيت عدن

متظاهرون جنوبيون في بلدة ريفية بأبين يجددون مطالب استقلال دولتهم السابقة
مشاركون في مسيرة يوم الأسير الجنوبي في مديرية باتيس بأبين

أبين ((عدن الغد)) خاص :

جدد متظاهرون جنوبيون يوم الخميس في بلدة باتيس الريفية بابين , مطالب استقلال بلادهم , وهي المطالب التي يرفعها الجنوبيون منذ العام 1994م , عقب فشل دولة الوحدة اليمنية بالحرب على اليمن الجنوبي من قبل نظام العربية اليمنية بعد مرور اربعة اعوام على توقيع اتفاقية تلك الوحدة.

واحيا ابناء الجنوب في مديرية باتيس محافظة ابين صباح الخميس 18سبتمبر يوم الأسير الجنوبي بمسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد .

 

وانطلقت المسيرة من امام ساحة التحرير والاستقلال في المدينة تقدمها قيادات الثورة الجنوبية والحركة الشبابية والطلابية , المشاركون في المسيرة رفعوا اعلام دولة الجنوب وحاملين صور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ووسط ترديد الشعارات الثورية التحررية المناهضة للتواجد الشمالي في الجنوب والمطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة على كامل حدودها البرية والبحرية والجوية .

 

وفي المهرجان الذي ابتداء باي من الذكر الحكيم القى الناطق الرسمي للمجلس الاعلى للثورة في باتيس كلمة حيا من خلالها الحاضرين فيها على نضالهم وجهودهم الذي يبذلونه في ساحات الشرف والنضال, مؤكدا في نفس السياق على التضامن المطلق مع الاسرى الجنوبيين اللذين يقبعون في زنازين صنعاء وفي مقدمتهم الاسير المرقشي والجنيدي وانور اسماعيل وجميع الاسراء .

 

ونوه في كلمته إلى ان قوى التحرير والاستقلال والمكونات الثورية في الجنوب عازمون وماضون على تشكيل قيادة جنوبية لتمثيل شعب الجنوب في الداخل والخارج, وقال : "ان ما يجري في العربية اليمنية هذه الايام من تقاسم وتوافق للعملية السياسية انما هو من اجل مصالح شخصية, وعلينا نحن في الجنوب الى اعادة ترتيب اوضاعنا والعمل على وحدة الصف الجنوبي والى التصعيد الثوري في كل ميادين الشرف والنضال .

 

مجددا الرفض كل الرفض لكل مشاريع نفوذ صنعاء في الجنوب والوصول الى الهدف السامي والمنشود المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

 

*من عبدالرقيب السنيدي