آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


مسيرة يوم الاسير الجنوبي بشقرة تحذر من نقل الصراعات وزرع الفتن إلى أرض الجنوب

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 03:29 م بتوقيت عدن

مسيرة يوم الاسير الجنوبي بشقرة تحذر من نقل الصراعات وزرع الفتن إلى أرض الجنوب
مشاركون في يوم الأسير الجنوبي بشقرة

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مديرية شقرة الساحلية بمحافظة ابين  يوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها نشطاء من الحركة الشبابية والطلابية وتعالت فيها الشعارات المنددة بالمزيد من العمل الثوري ومحذرة الى نقل صراعات قوى النفوذ بالشمال .

 

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد/محمد عبدالله الكبابي حيث دعا المشاركون فيها إلى التصدي لكل المؤامرات التي تحاك بثورتنا السلمية بعيداً عن ما ينقله الصراع بالشمال .

 

وطالب المشاركون من ابناء شقرة والقرى المجاورة لها في تظاهرة ومسيرة سلمية حاشدة الأكاديميين والقيادات بوضع استراتيجية لمواجهة كافة الاحتمالات والصراعات

 

وطافت المسيرة شوارع المدينة العامة والفرعية رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض .

 

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بداية بأية من الذكر الحكيم وبعدها كلمة لقوى التحرير والاستقلال القاها الناشط / ناصر صلعان رئيس مجلس الثورة أكد فيها استمرار الاحتجاجات السلمية  في ساحات الحرية والكرامة بكافة مدن الجنوب والتصدي القاطع لكل من تسول له نفسه من زرع الفتن وخلط للأوراق فشعب الجنوب قد حدد إرادته ومطلبه لذا على كل من تسول له نفسه ان يتق الله في الارواح التي تزهق بشكل يومي في ارض الجنوب المسالمة .

 

ثم تلاها كلمة للناشط /علي العولقي جدد فيها الدعوة لمزيد من التصعيد الثوري  للإفراج عن كافة المعتقلين وفي مقدمتهم احمد عمر المرقشي وجميع المعتقلين في سجون صنعاء .

 

*من عبدالعزيز باداس