آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار المحافظات


متضررين من كارثة مياه سائبة بتريم يرفعون نداء عاجل إلى أهل الخير

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 05:36 م بتوقيت عدن

متضررين من كارثة مياه سائبة بتريم يرفعون نداء عاجل إلى أهل الخير
متضررين من كارثة مياه سائبة بتريم يرفعون نداء عاجل إلى أهل الخير

تريم ((عدن الغد)) خاص:

أطلق مؤخرا أهالي حارة النويدرة بمدينة تريم المجاورة بيوتهم لموقع تجمع مياه المجاري السائبة من بعض بيوت حارتي السحيل والخليف، نداء عاجلا إلى كل الخيرين والوجهاء والاعيان من أهالي مدينة تريم، بأن يلتفتوا الى الكارثة الأخلاقية والبيئية الناتجة من مياه المجاري الجاثمة تحت منزل صالح الهادي والجهة الشرقية لمدرسة الأخوة.

 

 نص النداء

 نداء الى كل من الطيبين والي كل الخيرين من ابناء مديرية تريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الوضع الحالي والمزري والمميت في منطقة النويدرة في الجانب الشرقي من مدرسة الاخوة في ساقية حامد المؤدية الي الحاوي والذي لا يحتمل التأجيل او التسويف او المماطلة يقتلنا كل يوم انه يشكل خطرا واضحا ومميتا علي صحتنا العامة وصحة كل ساكن بهذه المنطقة وطلاب المدرسة والبيئة بشكل عام.

 

انه وضع ممرض بأمراض مميته وفتاكه ناتجه من تجمع مياه الصرف الصحي ان تلك المياه العادمة محمله بالبكتيريا والفطريات والغازات السامه التي تقتلنا يوميا كما اشارات اليه التقارير الفنية والصحية والبيئة بموجب الرصد الذي تم من خلال عدة جهات متخصصه ولاشك انكم لن ترضوا بها تحت بيوتكم ولو ليوم واحد فكيف بنا ونحن نعاني من هذه الحالة منذ اكثر من 6 اشهر وهي بهذه الضخامة وهذا السوء وهذا الحال هو الغاية في الظلم بناء على تقرير اخر طلبناه للكشف على بيت الهادي حيث افاد التقرير ان الخطر واقع علي البيت واكد تسرب المياه تحته ناهيكم عن معاناتنا منها منذ عام الثقافة الاسلامية اي قبل 4 سنوات.

 

 اننا نناشد كل صاحب خير وقلب رحيم نناشد كل من يخاف الله ويومن بيوم الحساب ان يقوم بدوره اي كان هذا الدور لعل تظافر الجهود تأتي ثمارها لنا ولكل المنطقة والمجتمع والبيئة لان هذا الخطر خاصة علي بيت الهادي نعتبره ظلم صريح والخطر الصحي لسنا نحن المعنيين به فحسب بل المجتمع كله، انكم لا تشعروا بمدى معاناتنا ومعاناة من تقع المياه تحت بيته مباشرة الا لكنتم قد تداركتم الامر من قبل اننا نرفض اللجوء الي وسائل قد تجرنا الي العنف او التخريب لهذه الانابيب التي توصل الموت الينا يوميا.

 

 ولكننا لجأنا الي الله جل في علاه ولا نخجل اننا نلجأ اليكم بعد الله من اجل تنبيهكم لخطورة الامر واثم السكوت عليه فليشهد الله علينا اننا قد استغثنا بكم واننا قد استنفذنا كل طاقاتنا لحل هذه المعضلة منذ سنوات ولم تجد نفعا، ولتشهدوا انتم علينا اننا قد بلغناكم واننا فد استغثنا بكم.

 

 فسيشهد الله لكم او عليكم ان وقفتم او تقاعستم ان ايدينا موجهه اليكم بعد الله بالمناشدة والمساهمة لحل هذه الكارثة الانسانية وهذا الموت الواقف لنا ولأهلنا واولادنا وطلاب المدرسة بالمرصاد وانتم لسم ببعيدين من هذا.

 

 جزاء الله من عمل ولو بكلمه او عمل عملا او توجيه من شانه ان يسهم ويسرع بالحل بأي طريقة كانت و والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.