آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


الجزائري براهيمي يتفوق على ميسي ورونالدو

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 06:22 م بتوقيت عدن

الجزائري براهيمي يتفوق على ميسي ورونالدو

العربي الجديد

شهدت منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، تألقاً لافتاً للعديد من المحترفين العرب، الذين قدّموا مستويات مميزة، ووضعوا بصمتهم بقوة في البطولة الأوروبية، لعل أبرزهم اللاعب الجزائري، ياسين براهيمي، الذي فرض نفسه نجماً للجولة الأولى من البطولة الأوروبية.

وسطّر وسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، اسمه بأحرفٍ من ذهب في سماء بطولة دوري أبطال أوروبا؛ وذلك بعد أن سجّل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه إلى تحقيق انتصار عريض على نظيره باتي بوريسوف البيلاروسي بنتيجة (6-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 
"دو.دراجاو" في مستهل مباريات الفريقين، في مرحلة المجموعات للبطولة الأغلى أوروبياً.

وأثبت صانع ألعاب فريق غرناطة الإسباني سابقاً، مُجدداً، أنه لاعب من طراز اللاعبين الكبار، وذلك من خلال تفوقه على نخبة كبيرة من أفضل اللاعبين في العالم على غرار نجم الكرة البرتغالية ونادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، ومهاجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ وذلك على مستوى قائمة ترتيب هدّافي بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تربّع على عرشها برصيد 3 أهداف.

كذلك، فإن نجم الكرة الجزائرية قد اصطاد عدة عصافير بحجرٍ واحدٍ من خلال "الهاتريك" الذي أحرزه في مرمى الفريق البيلاروسي، حيث سجّل اللاعب الجزائري الهدف رقم "100" لبورتو على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح اللاعب الجزائري أول لاعب عربي ورابع إفريقي يُسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في تاريخ المسابقة الأوروبية، وذلك بعد كل من الإيفواري ديدييه دروجبا (مرتين)، والكاميروني صامويل إيتو (مرتين)، فضلاً عن اللاعب النيجيري إييجبيني.

كما برهن "براهيمي" أنه يسير على خطى مواطنه "رابح ماجر" الذي أحرز هدفاً لا يُنسى في مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1987، ليقوده إلى إحراز أمجد الكؤوس الأوروبية، وليُخالف كل التوقعات والتكهنات التي كانت توحي بأن النادي "البافاري" سيفوز بسهولة بالنظر إلى الأسماء الكبيرة في صفوفه، بدءاً بالحارس الأسطورة بفاف، ومروراً بالمدافع اندرياس بريمي، وصولاً إلى النجم الذي حصل على أول لقب لجائزة أحسن لاعب في العالم، لوثر ماتيوس.

تألق المغربي بنعطية

وشهدت مباراة بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، تألقاً لافتاً للنجم المغربي مهدي بنعطية، الذي نال أداءه الرضا من قبل مدرب بايرن ميونيخ، بيب جوارديولا، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء وفاز فيها الفريق البافاري بهدف في الوقت الأخير بإمضاء بواتينج.

وقدم بنعطية أداء مثالياً في دفاعات بايرن ميونيخ، ونجح في فرض الرقابة على أبرز لاعبي مانشستر سيتي، مما ساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه، وبالتالي الخروج بفوز ثمين من القمة الأوروبية.

وامتدح بيب جوارديولا أداء اللاعب المغربي بنعطية، حيث قال بعد المباراة إنه يستحق الإشادة على المستوى الكبير الذي قدمه خلال مباراة السيتي.